إحياء الذكرى ال 37 ليوم الأرض في كفرقاسم

تاريخ النشر: 02/04/13 | 8:03

شارك نواب الحركة الإسلامية الشيخ إبراهيم صرصور والأستاذ مسعود غنايم والمحامي طلب أبو عرار في الأمسية التي نظمتها مساء يوم أمس الإثنين 1-4-2013 الحركة الإسلامية في كفر قاسم لإحياء الذكر ال 37 ليوم الأرض بعنوان " إستمرار مسلسل السرقة والنهب للأراضي العربية في البلاد" ، وذلك في دار القرأن الكريم وعلومه.

هذا وحضر الأمسية ممثلي الحركة الاسلامية من النقب والمثلث والجليل وعلى رأسهم الشيخ عبد الله نمر درويش مؤسس الحركة والشيخ صفوت فريج رئيس الحركة في كفرقاسم والشيخ جابر جابر رئيس مجلس جلجولية المحلي وشخصيات اجتماعية وسياسية ودينية قسماوي .

بدأت الأمسية ، والتي تولى عرافتها بجدارة الأستاذ غازي عيسى ، بقراءة عطرة لآيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ يوسف السطل .

وبعدها جاءت كلمة مرشح الحركة الاسلامية لرئاسة البلدية المحامي عادل بدير الذي أكد على ان الشعب الفلسطيني في داخل البلاد متأصل بأرضه ومتمسك بها الى الابد ، وان لا قوة في العالم تستطيع اخراجه من ارضه وبيته.كما وانتقد سياسة اسرائيل بعدم اعطائنا الحق بتوسيع الخرائط الهيكلية لمدننا وقرانا لكن يسرعون في تطبيق اوامر الهدم.

تلا ذلك كلمة للشيخ علي الدنف الذي أكد على أن يوم الأرض ليس مجر ذكرى ، بل أنه يوم وطني يجب أن نستمر في إحياءه من أجل التمسك والتشبث في أرضنا.

وبعدها أجاب النواب الثلاثة على أسئلة العريف ، فالأستاذ مسعود غنايم قدّم سرد تاريخي عن المنعطف التي تعيشه الاقلية العربية في البلاد.

اما المحامي طلب ابو عرار فقدم أخر المستجدات عما يجري على الارض من نهب وسلب لأرض النقب. وتطرق ابو عرار الى المخطط الاسرائيلي والنهج في سلب ارض النقب وعدد المجازر التي قام بها في الجنوب وخص بالذكر مجزرة بئر السبع.

وبدوره تطرق الشيخ ابراهيم صرصور على القوانين العنصرية التي سنتها وما زالت تسنها إسرائيل من أجل مصادرة ونهب الارض من سكانها الاصليين مستخدمين القانون العثماني لذلك ، مشدداً على أهمية إستمرار النضال من أجل نيل حقوقنا المسلوبة .

نترككم مع فيديو الأمسية ، والذي يمكن مشاهدته عبر هذه الوصلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة