الصانع يتهم شرطة القرى بالعنصرية

تاريخ النشر: 02/04/13 | 6:27

قامت شرطة القرى في النقب بالتحقيق مع المحامي طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي ، ظهر هذا اليوم في أعقاب مهرجان يوم الأرض، بحجة عدم الالتزام بشروط الترخيص. وقد حضر للموقع المحامي طلب الصانع برفقة قيادة لجنة التوجيه العليا لعرب النقب المنظمة ليوم الأرض وللفعاليات النضالية في النقب .

وفي مستهل التحقيق تواجد مع الصانع المحامي شحده ابن بري ممثل رابطة المحامين العرب في النقب، المحامي محسن الصانع والمحامي يوسف الصانع ، حيث طلب المحامي ابن بري من المحقق أن يحدد البنود القانونية والمخالفات والتهم الموجهة للصانع.

وفي بداية التحقيق تسأل الصانع اذا كانت ألشرطه قد حصلت على موافقة النيابة ألعامه للتحقيق معه وموافقة الوحدة التحقيق اللوائية في ألشرطه وفقاً للقانون.

وعندما تم توجيه الاتهام للصانع ، بأنه متهم بتجاوز أمر قانوني وعدم الالتزام بشروط الترخيص، ابلغهم الصانع ان التهم ليست مخالفه وفقا للقانون، وانه لم يتم الإعلان عن ألمظاهره غير قانونيه، كما الجميع التزم بالنظام باستثناء ألشرطه التي استفزت المشاركين في المهرجان ، وعلى هذا الأساس لا يوجد مبرر للتحقيق معه كمتهم طالما لا توجد تهمه حسب القانون . وأضاف الصانع في إفادته" أن هذه الفعالية ليست عاديه وإنما إحياء ذكرى يوم الأرض حيث تحيي الجماهير العربية ذكرى شهدائها والمتعارف عليه أن تتواجد ألشرطه خارج المدن والقرى من اجل أن لا تستفز مشاعر العرب في البلاد في هذا اليوم إلا أن ألشرطه لم تراع ذلك ، وإضافة للاستفزاز قامت ألشرطه وقبل انتهاء المهرجان ، الذي كان قمة في النظام والالتزام ، بتوجيه مذكره توقيف ضدي وكأني ارتكبت جريمة قتل والهدف هو المس باحترامي الشخصي وترويع المشاركين ".

واتهم الصانع شرطة القرى بأنها واقعه تحت تأثير عناصر يمينيه معاديه للعرب ، والمفاجأة كانت عندما تبين أن شرطة القرى تستخدم أوراق عليها لوجو مجلس محلي عومر الذي يرأسه بداش الذي ينتمي لحزب ليبرمان ، وتسأل الصانع في إفادته " لماذا يظهر اسم مجلس عومر على المستندات؟ وعن العلاقة بين شرطة القرى ومجلس محلي عومر؟".

وقد رفض الصانع إجراء التحقيق معه تحت الإنذار ، بادعاء انه لم يرتكب اي مخالفه ولكنه مستعد ان يجيب على كل سؤال ضمن إفادته وشاهدته ولكن ليس كمتهم ، لأنه لا يوجد أي سند قانون لادعاءات ألشرطه باستثناء الرغبة في الانتقام والمطاردة السياسية.

وفي نهاية التحقيق غادر الصانع المكان برفقة زملائه من لجنة التوجيه وعقب الصانع" أننا لن نسكت على هذا الإجراء الاستفزازي وسأتقدم بشكوى لمراقب ألدوله، ولوحده التحقيق مع الشرطة في وزارة العدل بما في ذلك تقديم شكوى قضائية ضدهم.

ومن المتوقع ان تعقد لجنة التوجيه العليا لعرب النقب جلسه خاصة لمناقشة ممارسات شرطة القرى والمبادرة لعقد اجتماع مع قائد ألشرطه لواء الجنوب والنيابة ألعامه في الجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة