"حكي كبار" لأشبال المنارة العكية برعاية السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول

تاريخ النشر: 02/04/13 | 4:15

تم عرض مسرحية "حكي كبار" لفرقة اشبال المنارة العكية تحت رعاية السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، بلدية عكا ومدينة بلا عنف بالتعاون مع مسرح عكا في تاريخ 22-3-2013 و 29-3-2013.

وقام اعضاء فرقة اشبال المنارة للمسرح العكي، بعرض عدة مشاهد كوميدية معبرة تناولت المشاكل السلبية التي يعاني منها المجتمع العربي ككل والمجتمع العكي بشكل خاص ومنها ظاهرة الكحول والمخدرات وظاهرة العنف في المجتمع بشتى اشكاله وأنواعه. وكانت الفرقة قد تأسست عام 2009 وتضم طلابا من مدرسة المنارة الابتدائية والاعدادية اورط حلمي الشافعي ومدرسة التيراسنطة من صف الخامس حتى الثامن.

وحضر العرض لفيف من الجمهور العكي من معلمين وأهال، وقد اشرف على المشروع سامر قدورة، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية عكا والممثل العكي ميسرة مصري، مخرج العمل. جدير بالذكر ان من أهم انجازات فرقة اشبال المنارة اشتراكها في مهرجان عكا للمسرح الأخر وحصولها على المرتبة الاولى في مسرحية "بوليو".

ادهم جمل، نائب رئيس بلدية عكا قال: " اننا في مدينة عكا لنفخر بهؤلاء الأشبال الذين قدموا أداء رائعا عن طريق المسرح ويستحقون عليه التقدير والثناء. ونسنعمل جاهدين على استمرار كمثل هذه الفعاليات في عكا لرفع الوعي وابعاد ابناء الشبيبة عن ظواهر العصر التي تتخلل مخدرات وكحول التي تؤدي في نهاية المطاف الى العنف".

سامر قدورة، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول :" اشكر كل من ساهم ودعم لإنجاح هذا المشروع الذي كبر ونضج مع فرقة اشبال المنارة منذ ان كانوا في الابتدائية. وهذه خطوة اضافية تخطيها مدينة عكا لتبني مجتمعا ايجابيا خال من المخدرات، الكحول والعنف. وسيستمر عرض المسرحية في تاريخ 5-4-2013 و 12-4-2013 في تمام الساعة الخامسة في مسرح عكا"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة