صدور طبعة جديدة لكتاب الرّائد في حلّ مسائل القواعد 5

تاريخ النشر: 02/04/13 | 11:50

مناسبة قرب حلول مواعيد امتحانات البجروت، أصدرت مكتبة كتّاني طبعة جديدة ومنقّحة من كتاب "الرائد في حلّ مسائل القواعد" 5 للدكتور سمير فهمي كتاني.

يطمح الكتاب إلى التخفيف من حدّة مشكلة تعلّم النّحو ، التي تتمثّل في ضعف الطلاب في المادّة وفي تدني علاماتهم فيها، ويسعى إلى مساعدة الطلاب في اجتياز امتحان البجروت في قواعد اللغة العربيّة. الكتاب عبارة عن تدريبات على حلّ أسئلة في موضوع قواعد اللغة العربيّة، مع إضافة حلول وشروح تفصيليّة.

الكتاب معدّ لطلبة المدارس الثانويّة (الصفوف العاشرة حتى الثانية عشرة)، وخصوصًا لمن يتقدّمون لامتحانات الدبلوم والبجروت في اللغة العربية (3 وحدات). حيث يشمل الكتاب على 30 امتحان بجروت مع الإجابات الكاملة والمشروحة، بحيث يتمكن كل طالب من استطلاع هذه الامتحانات واختبار نفسه فيها، إضافة إلى تقييمه لنفسه.

كما أنّ الطّبعة الجديدة لهذا الكتاب تشتمل على نماذج لإعراب كامل مشفوع بالشّرح والتّحليل، بالإضافة إلى عدد كبير من التمارين النّحويّة، وذلك كي يلائم طلبة اللّغة العربيّة في المعاهد العليا الّذين يدرسون مساقات النّحو العربيّ.

تشتمل هذه الطّبعة على:

· 30 امتحان بجروت مع إجاباتها المفصّلة

· إعرابًا كاملاً لـ 20 بيتًا من الشّعر

· عشرات التّمرينات المتنوّعة في موضوعات القواعد الأساسيّة

· شروحًا موسّعة في حواشي صفحات الكتاب

· تشكيلاً كاملاً للنّصوص

يذكر أن الكتاب صدر سابقًا في طبعات مختلفة، وذلك في الأعوام: 2004، 2007، 2010 و 2011. تظهر في الطبعة الجديدة امتحانات البجروت الخاصة بمواعيد العامين 2012-2013.

ترجو مكتبة كتّاني أن يستمرّ إصدارها المميّز في الفوز بثقّة جمهور الطلاب والمعلّمين، كما في إصداراتها السّابقة، وقد بذل فيه مؤلّفه الدكتور سمير كتّاني جهودًا كبيرة لتيسير مادّة النّحو ولتقديم المساعدة للطلاب الممتحَنين. وإنّ مكتبة كتّاني لتأمل في أن تلقى هذه الطّبعة الفاخرة والمحسّنة استحسان جمهور الطّلاب والمعلّمين على السّواء.

للاستفسار حول الكتاب:

مكتبة فهمي كتّاني

باقة الغربيّة

رقم الهاتف: 04-6383552

إيميل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة