مسابقة " أجمل صوت " في تلاوة القرآن الكريم والآذان في ام الفحم

تاريخ النشر: 01/04/13 | 5:44

نظمت لجنة نشر الدعوة المحلية في مدينة أم الفحم مسابقة " أجمل صوت " في القرآن الكريم والآذان ، بمشاركة العشرات من المتسابقين من مختلف الأعمار والأجيال . وكانت المسابقة قد أقيمت في المركز الثقافي " أبو عبيدة" تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من الشيخ غالب محاجنة – معلم في معهد الأنوار للتجويد والقراءات – ، والمقرئ محمد خالد أبو مالك ، وأستاذ الموسيقى الفنّان محمود بدوية .

وتُعتبر المسابقة هي الأولى من نوعها في مدينة أم الفحم حيث شارك فيها 19 متسابقا صغارا وكبارا ، وقال الشيخ غالب محاجنة أن المسابقة تهدف لاكتشاف المواهب الصوتية في شبابنا وخلق نوع من التنافس بينهم لخدمة الإسلام واستثمار هذه الطاقات في طاعة الله . وأكد أن أصحاب الأصوات المميزة والجميلة سيتم انتقائهم واستقطابهم في إطار تحفيظ وتعليم القرآن الكريم وعلوم التجويد والمقامات الصوتية ، فضلا عن إمكانية إنشاء فرقة نشيد دينية من أصحاب الخامات الصوتية لاحياء الاحتفالات والمناسبات الإسلامية.

وأضاف محاجنة أنه لا بدّ من إيجاد جيل قرآني جديد ليخلف الأئمة الموجودين في المستقبل ، ولا بدّ لهذه الخامات الصوتية أن تتعلم القرآن وتلاوته وكيفية إتقان أحكام التلاوة بأداء متميز".

هذا وكانت المسابقة قد سادتها أجواء ايمانية روحانية حيث نال الكثير من المتسابقين إعجاب لجنة التحكيم التي قدّمت النصائح للمتسابقين في كيفية تطوير الأداء لكل متسابق . وجدير بالذكر أن المسابقة كانت على مرحلة واحدة وستكون مرحلة ثانية للإعلان عن الفائزين بالجوائز منها رحلة الى العمرة ، وحاسوب نقّال وجهاز آيباد وآيبود وهدايا وجوائز أخرى متنوعة.

وأشار الشيخ غالب أن الفائزين سيتم نشر أسمائهم في وسائل الإعلام. كما وأكد أن مسابقات مشابهة ستكون في الفترات القادمة حيث دعا كل من يود المشاركة ويرى في نفسه صاحب صوت جميل، بأن يتوجه للجنة الدعوة وتسجيل اسمه للمسابقة المقبلة.

من جانبه قال الشيخ مجاهد محاجنة مسؤول لجنة نشر الدعوة في أم الفحم أن "الأجواء التي شهدتها المسابقة كانت ايجابية وتثلج الصدر ، وهي خطوة اولى نخطوها نحو مسابقات أخرى في ذات المجال ، كما واننا نسعى لافتتاح مجالات أخرى كاللغة العربية والشعر ، كذلك نأمل أن يكون تجاوبا أكبر من أهالي ام الفحم مع هذه المسابقات التي من شأنها ان تساهم في نشر الخير والحب بين أبناء مدينتنا الطيبة"

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة