6 تصرفات خاطئة تقومين بها عند تربية الطفل

تاريخ النشر: 16/07/15 | 12:37

من الطبيعي أن يقوم الآباء والأمهات في بداية حياتهم مع أطفالهم حديثي الولادة بعدة أخطاء في تصرفاتهم غير مقصودة، وذلك لأنهم حديثي العهد بالعناية والتربية.

نقدم لكِ 6 تصرفات خاطئة قد تقومين بها عند تربية الطفل.
– لا تبالغي في ردة فعلكِ تجاه أي عرض يحدث لطفلكِ فمن الطبيعي أن يبكي الطفل كثيراً وأن يتقيأ ويبصق ويشعر بالألم وعندما تخافي بشكل مبالغ فيه فإن هذا يؤثر سلبياً على الطفل ونفسيته وحياته فيما بعد.

– بكاء الطفل أمر طبيعي فلا تشعري بالهلع كلما بكى طفلكِ فليس هذا معناه أنكِ تقومين بأمر خاطئ يستوجب الإصلاح لكن لو كان بكاء طفلكِ مستمراً ومتواصلاً لمدة تزيد على الساعة مع حدوث حمى أو غثيان أو تقيؤ فيجب عليكِ إستشارة الطبيب المختص فوراً.

– إحرصي على أن يحصل طفلكِ وأنتِ أيضاً على النوم بشكل كافِ فلا تقومي بإيقاظ طفلكِ من نومه كي ترضعيه فالمفهوم الخاطئ عن أن لبن ثدييكِ ليس كافياً لإشباع طفلكِ خلال الليل أمر يجب أن تصححي مفهومه عندكِ.

– قد تخلطين بين البصق والتقيؤ و لا تعرفين الفرق بينهم فالتقيؤ يستمر بشكل أكبر و يدل على إصابة الطفل بفيروس في جهازه الهضمي يدفعه للتقيؤ كل ثلاثين دقيقة أو تزيد قليلاً بغض النظر عن نوع الغذاء الذي يحصل عليه أما البصق فهو أمر عرضي الحدوث لن يلبث أن ينتهي.

– عند تعرض الطفل إلى الحمى في أول ثلاثة شهور من عمره فإن هذه حالة طبيعية و غير طارئة لا تستوجب القلق لكن يستثنى من ذلك الحمى التي تزيد بعد تطعيم الطفل بأربع وعشرين ساعة فقد تظنين معها أن طفلكِ دافئاً وتعطيه الدواء المخصص لذلك لكن هذا الأمر سيجلب الضرر عليه نظراً لأن نظام مناعته لم يتطور بعد حتى يعالج العدوى التي تصيبه من نفسها.

– العديد من الآباء والأمهات يهملون العناية بفم الطفل وأسنانه في مقتبل أعمارهم فلا تكوني منهم فتجنبي منح طفلكِ اللبن في السرير إذا بدأت الأسنان تظهر في فمه لأن ذلك سيجعلها عرضة للإصابة بالتسوس بشكل أكبر وإحرصي على إستخدام الشاش المبلل في مسح لثته وعوديه على إستخدام معجون الأسنان والفرشاة بعد أن يبلغ عمره سنة كما يجب أن تتاكدي أنه يحصل على كفايته من عنصر الفلوريد وهذا العنصر يوجد بشكل طبيعي في الماء العادي وهو يحمي أسنانه من التعرض للتجويف.

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة