الجبهة الديمقراطية تحيي يوم الأرض بأريحا

تاريخ النشر: 30/03/13 | 5:00

نظمت الجبهة الديمقراطية واتحاد الشباب الديمقراطي واتحاد لجان العمل النسائي يوم لزراعة الأشجار بمناسبة الذكرى 37 ليوم الأرض التي تصادف اليوم السبت في مدرسة ذكور مخيم عقبة جبر الجديدة التابعة لوكالة الغوث ، وذلك بحضور محافظ محافظة أريحا والأغوار العميد ماجد الفتياني ومدير زراعة أريحا المهندس احمد الفارس والرفيق صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ،وسكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي مهند أبو رحمة وصباح الشريف رئيسة اتحاد لجان العمل النسائي والإعلامي عادل أبو نعمة وحشد من أبناء المخيم وجمعية الشبان المسيحية .

ورحب السمهوري بالحضور مستذكرا هذه الذكرى التي مضى عليها 37 عاما والذي سقط فيها ستة شهداء وعشرات الجرحى دفاعا عن الأرض في فلسطين المحتلة عام 1948، وما زلنا ندافع عنها ونقدم الشهداء والجرحى والأسرى ، كما أكد ان الهجمة الصهيونية على الأرض الفلسطينية قد تزايدت في الآونة الأخيرة وتهويد المقدسات بحاجة ماسة لرص الصفوف للتصدي لهدا العدوان الغاشم .

كما أكد محافظ أريحا في كلمة في هذه المناسبة أكد خلالها أن يوم الأرض هو كل يوم من أيام شعبنا الفلسطيني الذي يقدم لهذه الأرض الشهداء والجرحى وأننا في زراعة الأشجار نؤكد أننا هنا باقون على أرضنا ، مؤكدا ان حقنا بالعودة إلى أرضنا هو حق لا يسقط بالتقادم ، أننا اليوم نزرع الأشجار في هذا الصرح التعليمي لنؤد بأننا شعب يستحق الحياة .

فيما اكدت حنين عماش سكرتيرة اتحاد لجان الطلبة الثاويين إننا اليوم نزرع الأشجار لنؤكد إننا متمسكون بالارض ومتمسكون بحقوقنا الوطنية في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

فيما طالب سكرتير اتحاد الشباب مهند أبو رحمة بضرورة الإفراج العاجل عن أسرانا البواسل وعلى رأسهم أسطورة فلسطين الأسير سامر العيساوي الذي مضى على إضرابه 252 يوما متواصلة وهو يعني من الخطر الشديد ورفاقه المرضى منهم ميسرة أبو حمدية والعشرات من الأسرى الذي يعانون من الإهمال الطبي. فيما شاك جميع الحضور في غرس الأشجار الحرجية في داخل حدائق المدرسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة