ندوة حول ذكرى يوم الأرض في نادي الجبهة كفرقرع

تاريخ النشر: 29/03/13 | 1:05

نشرت بقجة مشكورة خبرا حول الندوة التي نظمتها جبهة كفر قرع الديمقراطية مساء امس. إلا ان الخبر جاء مقتضبا ولم يتطرق لعدة قضايا اساسية طرحها خطباء وشعراء الندوة. وبما ان هدف الندوة هو التوعية بيوم الارض ودوره التاريخي في مسيرة الجماهير العربية في اسرائيل وصقل هويتها الوطنية ألفلسطينية خاصة لدى جيل ألشباب اقتضى التنويه ببعض هذه القضايا ولعل الاخوة والأخوات الذين شاركوا في الندوة يضيفون الى ما سأورد هاهنا لتكتمل الصورة.

1. الشاعرة صفاء ابو فنه والشاعر عبد القادر عرباسي يشكلان بنظري كنزان ثقافيان ليس فقط لأهالي كفر قرع ومن واجبنا جميعا متابعة انتاجهما الادبي ونشره وقراءته. اتمنى عليهما ان يبادرا لنشر القصائد التي القيت على مسامع الحضور في موقع بقجة سريعا ليقرأها من لم يستطع الحضور والاستماع.

2. المربي الفاضل محمد مرة – ابو مضر أكد في كلمته البسيطة والصادقة دور يوم الارض الاول وتأثيره في نفوس شبيبة تلك الايام وتعزيز الشعور بالانتماء العربي القومي والوطني لدى كافة فئات شعبنا حتى اصبح يوما نضاليا ليس على الساحة المحلية فقط وإنما الفلسطينية والعربية عامة. كما نوه ابو مضر بدور الحزب الشيوعي المبادر والقيادي لسلسلة النشاطات التي سبقت، واكبت وتلت يوم الارض الأول كإقامة لجنة الدفاع عن الأراضي لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

3. الكاتب والأديب الشيوعي محمد نفاع والذي كان من بين متخذي القرار بإضراب يوم الارض وناشطا فعالا بإنجاحه تطرق ايضا الى الناحية التاريخية مؤكدا ان القرار الاول بإعلان الاضراب اتخذه المكتب السياسي للحزب الشيوعي بأعضائه اليهود والعرب في جلسة عقدت في منزل الفنان عبد عابدي في حيفا. واستغرب السيد نفاع ان يقوم البعض بإنكار دور الحزب التاريخي وان يعارضوا مشاركة القوى التقدمية اليهودية في نشاطات يوم الارض.

تعليق واحد

  1. كانت ندوة قيمه وممتعه جداً،شكراً للمنظمين وعلى أمل اللقاء مجدداً بندوات وأمسيات شعريه
    أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة