النظام يرتكب مجزرة بريف إدلب ويقصف مسجداً

تاريخ النشر: 14/07/15 | 15:13

قضى ثلاثة عشر مدنياً على الأقل وأصيب عشرات آخرون، معظمهم من النساء والأطفال، في تقديرات أولية، مساء أمس الاثنين، الثالث عشر من تموز-يوليو، في قصف جوي استهدف بلدة الفطيرة في جبل الزاوية بريف إدلب.
وقالت مصادر ميدانية إن استهداف الطيران المروحي للبلدة تزامن مع وقت إفطار اليوم السادس والعشرين من رمضان، متسبباً بمقتل وإصابة أكثر من ثلاثين مدنياً، بعضهم قضوا حرقاً في حرائق نشبت في منازل المدنيين في المكان المستهدف. ناشطون قاموا بنشر على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وأشرطة مصورة أظهرت جثثاً متفحمة، وقالوا إن البراميل المتفجرة تسببت بانفجارات في أحد محال بيع المحروقات في البلدة، نشب على إثرها حريق ضخم أدى لسقوط قتلى وجرحى. ورجحت المصادر ازدياد عدد القتلى بسبب خطورة إصابة لكثير من الجرحى.
كما استهدف طيران النظام المروحي ببراميله المتفجرة أحد مساجد بلدة “حاس” في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع أداء صلاة التراويح في ليلة القدر، وتسبب بمقتل مدني وسقوط ثلاثة جرحى آخرين، تم نقلهم إلى المستشفيات الميدانية القريبة. البراميل المتفجرة استهدفت مساء أمس أيضاً محيط بلدة كفرومة قرب معرة النعمان وبلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي، كما استهدفت مدينة جسر الشغور بريفها الغربي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا جراء هذه البراميل.

9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة