على رسلك أستاذ علوان … أنت تغالط وتجهل الحقائق

تاريخ النشر: 28/03/13 | 13:51

ينشط الأستاذ علوان في الآونة الأخيرة بمقالات وبيانات لا نعرف حقيقة وجهتها الصريحة ولا دوافعها الحقيقية . وللدقة فان هذه المقالات لا تتحدث عن عالم الفيزياء او العلوم بشكل عام والتي بها يتخصص أستاذنا علوان .

المقالين الذين قرأتهما له متخصصات بالشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم .

في المقال الأول طالب الأستاذ علوان الشيخ خالد "بإعادة الامانة إلى أصحابها" وان يقدم الرئيس استقالته وان يفوض صلاحياته لنائبه وساق ما ساق من مسوغات ليقنع فيها نفسه !!! .

في هذا المقال يدهشني كثيرا مرمى الأستاذ!!

فلا أعلم في الواقع ما الذي يريده بالضبط ؟ فالأستاذ تارة يبكي ويرثي حال أم الفحم العزيزة على قلبه، وتارة أخرى يرثي المجلس البلدي والإدارة وامتد الرثاء ليطال دهشته من الحركة الإسلامية والمعارضة على صمتهم، هذا الصمت الممارس منهم هل لأنه لا زال رئيسا يزاول مهامه أم لأنه "دكتاتوي" و "متسلط" ويأخذ كل شيء ليديه دون مشاورة احد من إدارته أو نوابه أم لأنه لا يجتمع مع المجلس البلدي.

كل ذلك أنا على المستوى الشخصي لا افهمه البتة.

يا أستاذي العزيز، لقد وقعت بالعديد من المغالطات، و أنت تجهل الكثير من الحقائق، واسمح لي أن أضيف لك بعض الأمور ولك الحق في أن تستفسر عنها وان تتحقق منها بداية أضيف لك أن الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم كان أمس الأربعاء في جلسة مجلس بلدي ، وأضيف لك أيضا أن الفترة الأخيرة الأكثر جلوسا ( من حيث العدد) على مستوى المجلس البلدي ، والكل يشارك في النقاش وتؤخذ القرارات بالطرق المتبعة قبل قرار الحركة القاضي بعدم خوض انتخابات البلدية وقبل قرار الشيخ القاضي بدخولها مستقلا ، أضيف لك من الشعر بيتا، هناك حالة انسجام وتواصل واتصال ما بين الرئيس وما بين باقي الإدارة وان كل القرارات السياسية ذات العلاقة بالانتخابات لم تؤثر إطلاقا على العمل المهني والإداري، وكل شيء يسير دون التأثر بالقرارات السياسية ، يا عزيزي الأستاذ علوان القنوات والخطوط مفتوحة ومشرّعة ما بين الرئيس وإدارته وموظفيه ، استغرب لهذا اللغط واستغرابي ينسحب أيضا على قلة معلوماتك وكيف تجرأت وحسبت هذا اللغط على نفسك دون أن تتأكد من صحة ما تطرح وهذا الأخير يتنافى مع المنهج العلمي الذي درسته وتدرسه.

ثم يعرب الأستاذ علوان عن صدمته بنهج الشيخ المتمثل في تدخله بكل كبيرة وصغيرة في البلدية، الحسابات، الدوائر، الموظفين ، السياسات ، الاتصال مع المؤسسات ، المدارس ، الكليات ، البساتين ، الجباية ، الميزانية الخ …. ثم يقول انه يديرها لوحده ، فيسأ أيعقل ذلك أيها الناس؟.

أنا أجيبك; لا ، لا يعقل أستاذي والشيخ يمارس كل ما سقته سوية مع إخوانه في الإدارة ومع رؤساء الأقسام و مدراء الوحدات وهنا أتقدم لك بجزيل الشكر والامتنان باسمه لأنك على دراية تامة في هذه الجزيّئيّة بعمل الشيخ المضني والمتعقب لكل كبيرة وصغيرة وهذا يدل على انه رئيس جاد ومجتهد ويدير عمله بكفاءة عالية.

أظن لم يبقى هناك مجال لصحة لكلامك المتعلق بـ "تعطيل للعمل وخواء للمشاريع وتأجيل لحل مشاكل الجمهور وبالتالي عقاب المواطن" فكلامك هذا مفند إلى ابعد الحدود.

بودي أن أقول في نهاية هذا المقال للأستاذ علوان ولغيره من المتشككين، كما أن لكم الحق في الاعتقاد أن الشيخ خالد حمدان قد قرر قراره بفعل المصالح الشخصية أو الرغبات الخاصة، غيركم من الآلاف المؤلفة يعتقدون العكس تماما ، ومن هؤلاء حتى ممن لا يؤيدون قراره دخول الانتخابات مستقلا ، فهم يجزمون أن الشيخ خالد قد خرج بقرار خوض الانتخابات لأنه امتلك قراءة أخرى للواقع وان محركه الجوهري والأساسي والمركزي هو مصلحة أم الفحم وأهلها ، وأقول كفى للتلاعب بالشعارات فالرجل حين رفع شعاره لمن نترك البلد لم يقصد ما تذهبون إليه وقصده كان جليا وواضحا; ان ام الفحم بحاجة إلى الخيّرين وأهل الهمّة ولم يقصد الإساءة لأي احد في الدنيا . فكفى اصطياد في المياه العكرة.

وختاما لقد سمع الشيخ خالد حمدان نصائحك ، شكرا لك.. وصلت الرسالة ، وفرّها لذاتك … الشيخ ماضٍ في مشروعه لخدمة البلد والنهوض فيها وكل ذلك التزاما منه بالأمانة التي منحها إيّاه أهلنا في أم الفحم هذا المشروع ماضٍ به سوية مع إخوانه أعضاء الكتلة الإسلامية وباقي الأعضاء من المعارضة بانسجام ومحبة وتواصل منقطع النظير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة