طالبات "اقرأ" في بئر السبع يتطوعن تضامنًا مع النقب

تاريخ النشر: 28/03/13 | 12:20

شاركت طالبات كادر اقرأ في جامعة بئر السبع في معسكر عمل تطوعي، ضمن يوم التواصل مع النقب وذلك في قرية كسيفة.

وقد عملت الاخوات على تنظيف مصلى النساء في مسجد المهاجرين، وغرف الحواسيب والاستقبال ومكاتب الادارة، اضافة الى صفوف تعليم يستغلها المركز لاستقبال طلاب مشروع "مشاعل النور".

بعد الانتهاء من التنظيف بدأت الأخوات بالإبداع والتميّز، حيث عملن على خط آيات قرآنية وزخارف جميلة على جدران المسجد، اضافة الى تعليق منشورات وملصقات هادفة، ليضفين عليه رونقاً جميلاً أسعَد جميع المتواجدات من أهل القرية، اللواتي بدورهن لم تتوقف السنتهن عن الدعاء لكل من ساهم في التخطيط والمساعدة لإنجاح المشروع، كما والحت النساء على ضرورة التكثيف والاكثار من هذه اللقاءات التي تقرّب القلوب وتسعد الجميع.

بعد ذلك استضافت نساء القرية الطالبات لوجبة غداء، انطلق الجميع بعدها الى منطقة وادي النعم- الغير معترف بها، للمشاركة في المهرجان الختامي للمعسكر .

هذا وقد وزعت الأخوات في المهرجان الختامي الهدايا على النساء والاطفال، وكذلك منشورات وملصقات هادفة واقراص مدمجة تحوي محاضرات وسور قرآنية.

وغادرت الاخوات ارض المعسكر شاكرات الجميع على حسن الاستقبال والضيافة، وعلى مساعدتهن واحتضانهن بينهن في هذا اليوم.

ابتسام ابو غليون – مسؤولة الاخوات في اقرأ بئر السبع عقبت قائلة :

"يوم اكثر من رائع، حيث انه ومن خلال هذه الاعمال التطوعية نغرس في قلوبنا اولا وفي قلوب الاطفال من حولنا اهمية العمل التطوعي والدعوي، خاصة ان هذا اليوم يتزامن مع ذكرى يوم الأرض ".

أما الأخت لبابة مصاروة من كادر اقرأ في جامعة بئر السبع فقالت :

" من خلال مشاركتنا في المعسكر مع نساء وشابات وأطفال القرية، لمسنا مدى فرحهم بقدومنا ومدى حبهم لأرضهم وأرض اجدادهم، وازددنا ايمانًا بأن صمودهم باقٍ وباننا ومن خلال مثل هذه المشاريع نزيد من تقارب وتآلف القلوب ونحثها على العمل من أجل الرقي بمجتمعنا دوماً".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة