إختتام حملة إقرأ الطلابية في مدارس قلنسوة

تاريخ النشر: 28/03/13 | 5:33

اختتمت لجنة "اقرأ" المحلية في قلنسوة حملتها الطلابية ضمن أسبوع الدعوة " خلي عينك على بيتك"، والتي امتدت قرابة اسبوعٍ كامل، حيث احتوت على سلسلة من المحاضرات خُصصت لطلاب المرحلة الابتدائية والثانوية.

وقُدمت لطلاب المدارس الابتدائية محاضرات بعنوان: "نبحر في الانترنت ونحافظ على انفسنا- الانترنت الامن"،ولطلاب المرحلة الثانوية محاضرات بعنوان" عزتي بإسلامي"، وزع بعدها منشور بعنوان" عزتي في اسلامي" بعد صلاه الجمعه.

في المدارس الابتدائية نُظمت محاضرات حول الانترنت الآمن بإرشاد طلاب اكاديميين، وتمحورت المحاضرات حول ايجابيات وسلبيات استخدام الانترنت وقوانين الإبحار الآمن، مع شرح لطرق الوقاية خلال استخدام الانترنت، مع تقديم حلول مقترحة لتفاديها.

اما في المدارس الثانوية فقد قدمت محاضرات بعنوان "عزتي في اسلامي" قدمها محاضرون ودعاة ومختصون،وهدفت هذه المحاضرات الى توعية الطلاب حول تعاليم الاسلام وشرائعه وتعظيم الله بالامتثال لأوامره واجتناب نواهيه، وان يكون الطالب اقوى من كل التحديات وان يعتز بإسلامه ودينه ومبادئه وجميع اخلاق الاسلام.

وكان لتلك المحاضرات التأثير الايجابي الكبير على الطلاب وتواصلهم مع مختلف مؤسسات المجتمع في مجال التوعية، الذي من شأنه أن يساهم في بناء جيل مثقف قادر على تحمل مسؤولياته واعتزازه بدينة الاسلامي.

في النهاية بانت ردود فعل ايجابية للطلاب وجميع طاقم المدرسة على ما تم تقديمه من محاضرات خلال الاسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة