الإمارات تحصن أكثر من 20 مليون طفل باكستاني

تاريخ النشر: 13/07/15 | 15:32

سَجَلت حالات الاصابة بشلل الاطفال في باكستان تراجعا كبيرا في غمرة حملة التلقيح الضخمة التي قامت بها دولة الامارات في هذا البلد. وفقا لما اعلن عنه مسؤول اماراتي بارز.
و قال عبد الله الغفلي مدير المشروع الاماراتي لمساعدة باكستان، إن حالات الاصابة بشلل الاطفال انخفضت من 82 إلى 24 حالة في غضون عام، أي ما يعادل حوالي 71 في المئة. وأكد الغفلي أن الامارات حَصّنت أكثر من عشرين مليون طفل باكستاني بما يقرب من 87 مليون من اللقاحات التي اعطيت كجزء من حملة الامارات ضد شلل الاطفال حتى أيار- مايو من العام الجاري. واشار المسؤول الاماراتي إلى أن حملة التلقيح هذه نجحت في الوصول الى مناطق كان قد تعذر الوصول اليها سابقا.

تأتي هذه الحملة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية لأبناء الشعب الباكستاني الصديق..أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان بدء تنفيذ حملة الإمارات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تستهدف 3.6 مليون طفل في جمهورية باكستان وذلك ضمن مبادرة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم.

وأشارت إدارة المشروع الإماراتي إلى أن التنفيذ الميداني لحملات التطعيم تم بتنسيق وتعاون مشترك بين إدارة المشروع الإماراتي وقيادة الجيش الباكستاني وبمشاركة أطباء وممثلين عن منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الباكستانية ووزارات الصحة في حكومات الأقاليم وقد حرصت جميع الجهات المشاركة على تعزيز خطة وإدارة الحملة ودعم أداء فرق التطعيم والتأمين والتخطيط وقد ساهمت فرق التطعيم بجهود كبيرة في نجاح الحملة من خلال زيارة المنازل وإيصال وإعطاء اللقاحات للأطفال مباشرة في جميع القرى التي شملها النطاق الجغرافي للحملة.

jj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة