احتفال تكريم الفائزين بمسابقة الأقصى الأولى للموهوبين

تاريخ النشر: 26/03/13 | 23:33

أقامت "مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات" احتفالاً تكريمياً لطلاب وطالبات مدارس القدس الشريف الفائزين في مسابقة الأقصى الأولى للموهوبين، وذلك امس الثلاثاء ، على مدرج المصلى المرواني الواقع في الجهة الجنوبية الشرقية للمسجد الأقصى، وكانت عشرات المدارس ومئات الطلاب والطالبات قد شاركت بهذه المسابقة الجمعة الفائتة.

هذا وتولى المدرس في مشروع مصاطب العلم الشيخ عبد الرحمن بكيرات عرافة وادارة الاحتفال، مفتتحا الاحتفال بالترحيب بالضيوف الكرام والطلاب والطالبات المشاركين في الاحتفال الذي بلغت أعدادهم بالمئات، ومن ثم كانت أولى فقرات الاحتفال مع المرشد في معالم الأقصى الأستاذ خالد عفيفي، وقامت صاحبة المرتبة الأولى لأجمل صوت في القران الكريم الطالبة براءة النتشة بتلاوة ما تيسر من سورة الإسراء ،وتلاها عدد من المقرئين، وقد تخلل هذه الفقرة تكبيرات مقدسية أطلقها الطلاب والطالبات.

الفقرة التالية كانت من نصيب مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات حيث ألقى الكلمة المدرس في مشروع مصاطب العلم د.صالح بركات ،تحدث فيها عن دور الجيل الصاعد تجاه المسجد الأقصى المبارك، وأشار أن الإحصائيات تشير إلى أن جيل التحرير قادم، ومن ثم تطرق إلى الطاقات التي استخلصتها المؤسسة من هؤلاء الطلاب والطالبات.

بعدها كانت كلمة الأستاذ إياد عطون مدير مدرسة الفرقان التي حضرت بقوة وشاركت في المسابقة، حيث شكر طلاب وطالبات مصاطب العلم الذين يرابطون يوميا في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

من ثم كانت فقرة للطلاب جذبت وأتحفت الحضور بروعتها، منها الخطابة، والنشيد، وإلقاء الشعر.

وفي ختام الاحتفال قامت مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات بتقديم الجوائز للطلاب والطالبات الفائزين في المسابقة، وكذلك تكريم المدارس التي شاركت بالمسابقة من خلال تقديم درع رمزي.

تقرير أحمد أبو الحوف، تصوير:" مؤسسة عمارة الأقصى

تعليق واحد

  1. بارك الله على القائمين لمثل هذه المسابقات وجعلها في ميران حسناتهم
    امين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة