القلم وموريا التمريضيّة تتميزان بمشروع "الانتماء الأسريّ" في إعداديّة ابن سينا كفر قرع

تاريخ النشر: 21/03/13 | 0:00

ضمن نشاطات مؤسسة القلم الأكاديميّة القطريّة، انطلقت خلال الأسبوع في مشروع "الانتماء الأسريّ"، الّذي يُحاكي الوضع القائم في الأسر المسلمة في هذا الزمن من خلافات أخويّة وشجارات عائليّة. الأمر الّذي يحيل بين التفكك الأسريّ، عدم الانتماء وبالهروب إلى فئات قد تأخذ أولادنا إلى الهلاك والضياع.

لذا جاءت فكرة المشروع للتذكير، وإعادة النظر في العائلة والانتماء الفعليّ لها من جميع الزوايا، وعليه فقد انطلقت الأخوات القلماويات القرعاويات بهذا المشروع تحت عنوان "وبالوالدين إحسانا"، بالتعاون مع شركة موريا للخدمات التمريضيّة مما زاد المشروع نجاحًا وتألقًا. هذا وقد رافقت الأخوات الأخت العاملة الاجتماعيّة حنان حجازي، مديرة مهنيّة في شركة موريا للخدمات التمريضيّة حيث تقوم الشركة بتقديم خدمات متنوعة وشاملة للمسنين في أنحاء البلاد خدمات اجتماعيّة، خدمات طبيّة، مساعدات بيتيّة وتقدم استشارات مجانيّة. حيث قدمت فعاليات وقصص مستوحاة من الحياة اليوميّة، وفئة المسنين الّذي تقوم الشركة بزيارتهم بشكل مكثف وكل بيت له قصه بر أو عقوق تعكس واقع اليم في زمننا.

وقد مثل المؤسسة المحليّة في هذا اليوم كادر من الأخوات وهنّ منى زيد، سعاد مصاروة، مروة مصري وفاطمة أبو فنه، حيث قدمنّ نشاطات تدعم وتحث على الانتماء والبر والإحسان للوالدين من خلال فعاليات شيقة وممتعة. مما لاقت استحسان الطلاب والمربيات، حيث بدا تفاعل ملحوظًا من قبلهم.

‫2 تعليقات

  1. احلى صف الصف الثامن د الى الامام يا اروع واحلى وارتب صف

    من:شخص محبوب

  2. سدد الله خطاكم ووفقكم للمزيد من العطاء .. يقول الله سبحانه وتعالى في سورة فاطر ” إِنَّ الَّذينَ يَتلونَ كِتـٰبَ اللَّهِ وَأَقامُوا الصَّلو‌ٰةَ وَأَنفَقوا مِمّا رَ‌زَقنـٰهُم سِرًّ‌ا وَعَلانِيَةً يَر‌جونَ تِجـٰرَ‌ةً لَن تَبورَ‌ ﴿٢٩﴾ ” .. والإنفاق متعدد الأشكال ولا يقتصر على المال ولا على الوقت .. ونتذكر الحديث النبوي الحسن ” من جعل الهموم هما واحدا ، هم المعاد ، كفاه الله سائر همومه ، و من تشعبت به الهموم من أحوال الدنيا لم يبال الله في أي أوديتها هلك ” .. فوضع لقاء الله نصب الأعين أكبر محفز لعمل الخير ، للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة