عناق مواسي تشارك بإحياء يوم المرأة في بيت لحم

تاريخ النشر: 19/03/13 | 8:15

بدعوة من تجمع المؤسسات التنموية النسوية في محافظة بيت لحم، وتحت رعاية رئيس بلدية بيت لحم د. فيرا بابون، شاركت الكاتبة والمربية عناق مواسي من مدينة باقة الغربية وبمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي ، بالاحتفال الذي شهدته محافظة بيت لحم .

ودعت المتحدثات خلال الاحتفال إلى تعزير دور ومكانة المرأة الفلسطينية في مؤسسات المجتمع الفلسطيني الرسمية وفي مؤسسات القطاع الخاص، وتمكين وجودها ومشاركتها على المستوى القيادي السياسي والاقتصادي والمؤسساتي، وفي النضال الجماهيري ضد الاحتلال، وفي الدفاع عن الأسرى ومواجهة الاستيطان.

رئيس بلدية بيت لحم د. فيرا بابون في كلمتها أكدت أنّ نساء فلسطين يختلفن عن نساء العالم ، فهنّ يعشنَ تحت الاحتلال ويكافحنَ، وهنّ صامدات، ويُعطينَ للعزةِ معنى ، وأكّدت أنّ المرأة هي جزءٌ أساسي من عملية التغيير والتنمية الشاملة في الوطن ، مشيرةً إلى أنّ روح المسؤولية والمشاركة التي تتمتع بها المرأة ، بدأت من البيت ، فالمرأة تُدير البيت ، وتعمل على بقائه وحمايته. وأنّ عمار الوطن يتوجب أن تشارك فيه المرأة ليكون العمل مُكتملاً ، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه بالرغم من كل الصعوبات التي يفرضها الاحتلال ، إلا أننا مصرون على نيل حريتنا والحفاظ على كرامة شعبنا .

الكاتبة عناق مواسي ألقت ممثلةً نساء فلسطيني الـ48 تحية نسائية وأشارت إلى إقدام المرأة لتبتوأ المناصب المختلفة وأن تعاضد قدرات النساء يساعد على إكمال المسير بعطاء وإبداع وقدرة على ابتكار نمط حياة سليم آخر ومختلف فيثبتن وجودهن كشريكات في الخطاب الإقليمي والعالمي.كما تطرقت إلى أن الثقافة قوة نستطيع بها تجسير الهوة وتصبح اللغة جسراً ثقافياً حوارياً تحمل للإنسانية رسالة يتعدى حدود الجغرافيا والتاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة