كتلة الوحدة العمالية تنظم ورشة عمل بعنوان الحد الادنى من الاجور في بدو

تاريخ النشر: 18/03/13 | 2:40

القدس – بدو نظمت لوائيه كتلة الوحدة العمالية شمال غرب القدس ندوه حول بعنوان الحد الادنى للأجور شارك فيها عدد واسع من القطاعات العمالة المختلفة . بحضور سكرتير كتلة الوحدة العمالية في الضفة الزميل ابراهيم ذويب والقائدة النقابية عضو قيده الكتلة امنه الريماوي عن وزارة العمل مديريه القدس الاخ عبد الله ربيع .

وبدات الندوه من خلال كلمة قدمها النقابي سائد ابو عيد ….رحب فيها بالحضور والضيوف المتحدثين واشار الى اهميه هذا القطاع المهمش من العمال وسلب حقوقهم واستغلاهم من قبل ارباب العمل حيث اكد ان قرار الحد الادنى للأجور رغم المصادقة عليه الا انه لم يتم تنفيذة وبالتالي على الكتلة والنفايات بذل الجهود لتنفيذ القرار من خلال الضغط على وزارة العمل والحكومة .

ومن جهة رحب رئيس مجلس محلي بدو بالحضور واكد على اهمية هذه الندوات لما لها اهمية في الحد من البطالة وتوفير الحد الانى من سبل العيش بكرامة .

ومن ناحيه اخرى قال ابراهيم ذويب بمداخله ان موقف الكتلة من الحد الادنى للأجور واعتبره غير كافي ولا يلبي الحاجات الأساسية للحياة الكريمة واعتبر ذويب ان القرار ما زال غير نافذ رغم اقراره من قبل الحكومة والتالي على النفايات ان تدرك مهامها لخروجه حيز التنفيذ من خلال توحيد العمال بشكل منظم بالتعاون من النفايات العمالية كما اكد ذويب على حقوق العمال سواء عمال الضفة في فهم وتطبيق الواضح و الحفاظ على طبيعة عملهم وعدم استغلالهم في مختلف المجالات .

ومن جانبها اكدت النقابية امنه الريماوي على خصوصيه القطاع الخاص من رياض الاطفال والمدارس ومستوى اجورهم في هذه المؤسسات ومدى استغلال اصحابها للمعلمات والمعلمين من حيث الاجور وطالبت هذا القطاع بالوقوف امام مستحقاتهم وحقوقهم في الاحور ضمن القرار بحده الادنى بحيث يتم التنفيذ لقانون الحد الانى وفي المدخلة الأخيرة اكد فيها مندوب وزارة العمل مديريه القدس عبد الله ربيع على صحته القرار واهميه هذه الندوات لتطويرالوعي والمعرفة لدى عمالنا وعاملاتنا في الاتفاق من ارباب العمل بحيث يكون هنالك اهميه لهذا القرار . رغم عدم دخوله خير التنفيذ الا ان وزارة العمل سنعمل على خروجه خير التنفيذ من خلال زيارتها للمنشآت والمؤسسات الخاصة والرقابة عليها ، وما زلت هذه المنشآت غير ملتزمة بتنفيذ القرار في المحاولة للتملص من هذا الحق .

وفي الختام اثار المشاركين في الندوة الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول قضايا عماليه

حيث رد على هذه المداخلات ممثلي الكتلة ومثل وزاره العمل

عدسة محمد جواد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة