رحلات إرشادية لجامعة القدس من مركز التوجيه بأم الفحم

تاريخ النشر: 19/03/13 | 1:44

نظم مركز الإرشاد والتوجيه للتعليم الأكاديمي في بلدية أم الفحم بالتعاون مع طواقم الاستشارة في المدرسة الثانوية الشاملة وثانوية دار الحكمة عين جرار ومركز نهضة, رحلات إرشادية لطلاب الثواني عشر إلى جامعة القدس. شملت هذه الزيارة إرشاد واف من قبل مرشدين ومرشدات من جمعية أقرأ في جامعة القدس بالنسبة للمواضيع التي يمكن دراستها وشروط القبول لهذه المواضيع وشملت أيضا الزيارات جولة في أروقة الجامعة وتعرف الطلاب على المكتبة وأقسام الجامعة المختلفة.

من جهته قال مدير مركز الإرشاد والتوجيه للتعليم الأكاديمي سليمان كسّاب أن هذه الزيارات تهدف إلى زيادة الدافعية لدى الطالب وتشجع الطلاب على أكمال تعليمهم ما بعد المرحلة الثانوية في مؤسسات أكاديمية في البلاد. وهذه الرحلات هي جزء من برنامج إرشاد كامل يسعى إلى تزويد الطلاب بالأدوات اللازمة من أجل اختيار الموضوع والمؤسسة الأكاديمية المناسبة واختيار مهنة المستقبل التي تتلائم مع ميوله ورغباته.

وقال كسّاب بودي أن أشكر مدير المدرسة الثانوية الشاملة الأستاذ احمد رشيد محاميد ومدير ثانوية دار الحكمة في عين جرار الأستاذ كمال اغبارية وطاقم الاستشارة في المدرستين. كما نشكر كادر أقرأ في جامعة القدس على التجهيز الرائع وعلى الوقت الذي خصصه لهذه المجموعة.

وعن الفائده من هذة الفعاليات قال الاستاذ محمد ابو غزال ان هدفها تعريف الطالب عن كثب للمؤسسات الاكادميه بهدف كسر حاجز الرهبه والخوف وبهدف رفع الدافعيه للتعلم بواسطة التعرف على المواضيع التعليميه والحياه الاكاديمية بغية دمج الطلاب في التعليم الأكاديمي وتعلم الموضوع المناسب ودمجهم في سوق العمل فيما بعد في وظائف ذات أمان اقتصادي بها يثبتون ويبدعون ويتقدمون , هدفنا الأسمى تخفيض نسبة البطالة ونحن نسعى لذلك ضمن خطط مدروسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة