كفرقرع: الحراك الشبابي ينظم يوم توجيه دراسي

تاريخ النشر: 17/03/13 | 22:00

نظم الحراك الشبابي في كفرقرع يوم السبت الماضي يوم توجيه دراسي لطلاب المدرسة الثانوية والخريجين المقبلين على التسجيل للتعليم الأكاديمي في المركز الجماهيري الحوارنة. وقد أفتتح اللقاء بكلمة للمنسق العام للحراك الشبابي، أنس مصاروة، التي أكد فيها على سعي الحراك الشبابي للإسهام في قضية التوجيه الدراسي وإعطاء الطلاب نبذة ومقدمة حول التعليم الأكاديمي من خلال هذا النشاط، وكذلك من خلال الزيارات التي يقوم الحراك بتنظيمها للجامعات المختلفة. كما شكر جميع الحضور من طلاب وأكاديميين على حضورهم للإسهام في هذا اليوم.

وتلا ذلك محاضرة للأستاذ فياض محاجنة عن جمعية اقرأ والتي استعرض من خلالها المشاكل التي يواجهها الطالب العربي في الجامعات الإسرائيلية، ونسبة الطلاب التي تقوم بتغيير موضوع دراستها بعد السنة الأولى أو الذين يتركون التعليم بشكل نهائي. ومن هنا أكد على أهمية الإحسان في اختيار الموضوع وأخذ جميع الاعتبارات التي من شأنها أن تُسهم في الاختيار السليم لموضوع التعليم، مثل استشارة أناس أنهت تعليمها وانخرطت في سوف العمل، أو تدرس في الجامعات وكذلك اهتمام الشخص بالموضوع أو حاجة المجتمع له.

ومن ثم كانت مداخلة لسجى عبد القادر أبو فنة تحدثت خلالها، بصفتها مقبلة على التعليم الأكاديمي، عن التخبطات والعوائق المختلفة التي تواجه الطالب أثناء إقباله على التسجيل، من ضغوطات اجتماعية، علامات بجروت وبسيخومتري، سوق العمل، الاهتمام بالموضوع وغيرها. ومن ثم تحدث بعض الخريجين عن تجاربهم خلال التعليم والعمل.

وفي الختام كانت ما يزيد عن العشرين محطة، بحيث تواجد في كل محطة طالب جامعي أو خريج يتوجه له الطلاب للاستفسار عن تجربته خلال التعليم والعمل.

ويأتي هذا النشاط كجزء من نشاطات أخرى يسعى من خلالها الحراك الإسهام في جانب التوجيه الدراسي واختيار موضوع التعليم في الجامعات والكليات.

تعليق واحد

  1. خطوات رائدة وقيمة ما تقومون بها ، فهي تنير الطريق لأولئك الجادين في استمرار التعليم للمرحلة الجامعية . وفقكم الله – اذا صدق العزم وضح السبيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة