مشكلة ممر المشاه بمدخل كفرقرع

تاريخ النشر: 18/03/13 | 6:44

قررت ان اعود للبيت من الشارع الرئيسي الى البيت مشيا. واسودت اعيني لما رايت من اَفات ومشاكل بممر المشاة.

ممر المشاه ينتهك ويتم الاستيلاء عليه من قبل المحلات التجاريه. في الكثير من الاماكن الرصيف مكسر والنفايات ملقاه في كل مكان. السيارات تقف على الرصيف وتغلق ممر المشاه. قسم منها تقف للمشتريات وقسم اخر موقوفه للبيع! فتبقى السياره مكانها عدة ايام دون اكتراث بالمشاة!

ان واجب المجلس المحلي التدخل ووقف هذا الانسياب! هنالك العديد من الحلول والتي على المجلس المبادره اليها لحل المشكله قبل ان يتفاقم الوضع اكثر.

لا يمكن السماح بهذا الوضع! والنظام يعود بالفائدة على الجميع, من اصحاب المحلات التجاريه, الى اصحاب البيوت المجاورة وحتى المشاة!

الم يقول رسولنا الحبيب اعطوا الطريق حقها؟

ميمون ابو عطا | مهندس معماري

‫18 تعليقات

  1. مع تحياتي اين يذهب الناس في السيارات اذا لم يضعوها علي الرصيف ؟؟ اريد جواب

  2. للاسف اغلب اصحاب المحلات في مدخل البلد مش من كفر قرع
    حتى السيارات الموجودة على الرصيف للبيع هي لناس مش من البلد بس ساكنين بالاجار
    وكانه بلدنا صارت للناس الغربية بيجو عليها من برا عشان يترزقوا وغير هيك دخلهمش باشي مهي مش بلدهم
    الحق عالمجلس ……
    بعدين يعني وكانو البلد صارت مش لاهلها يعني بتمشي في الشارع بطلت تعرف حدا قد ما في ناس غريبين عن البلد
    انا زلمة لا عندي محلات في البلد ولا الي مصلحة بس بلدي عزيزة علي وما في عندي مشكلة انو يجي الغريب يفتح محلات في البلد بس ليش المجلس ما يلزم اصحاب هاي المحلات انو يشغلوا بنات وشباب من بلدنا كشرط عشان يوخدو رخصة للمحل بدل ما يطلعو هون وهون يشتغلوا وكلنا بنشوف البنات مروحة بساعات الليل من شغلها مش عيب علينا
    لازم المجلس يعمل اقل ما يمكن من واجبه اتجاه ابناء البلد بس حتى هادا الاشي مش عامله
    يجب علينا جميعا ان نتقي الله في اعمالنا

  3. صيرو متل اليهود بالنظام. لو في مجلس… كان البلد بالف حال. لا في مراقبين ولا بطيخ والشاطر الي ماخذ القانون متل ما بدو. البلد صار حالها يرثى له من بنيه تحتيه والى اخره م النظام.

  4. اخي ميمون ابارك لك مجهودك المجلس المحلي مشغول بلمسرحيات والندوات وتكريم…..ما في وقت للموضوع التافه الذي طرحته للاسف بنظرهم تافه وكم من المصاريف والاموال تصرف على اشياء ليست بضروريه بارك الله فيك اخي ميمون انت وزملاءك

  5. الحق على اصحاب المحلات الي ببنو قريب على الشارع وما بعملو حساب لموقف السيارات ولا بفكرو ….. والمشكلة كيف بعطوهم تلاخيص عللى محل ما فيه موقف للسيارات وبعمل مشاكل سير واصبح الشارع في القرية غير مطاق الواحد عشان يصل البيت بعد يوم متعب بالعمل بدو ساعات من الازمه السيارات خاصة اول البلد وين شوارمة الشيخ وطيبة اشي مش طبيعي وبعصبن بالفتلاة الاخيره

  6. على حد علمي هنالك مواقف للسيارات واسعه وجاهزه يمكن للمجلس أن يوجه الناس لاستعمالها .. خاصة كون الأراضي حيث المواقف مسجله اراضي عامه (ציבורי)

  7. انا أضم صوتي لصوتك ان هذه الظاهرة المستأصلة في وسطنا العربي مقلقة وخطرة على المشاة

  8. للاخ الكريم الممجهول: على طول كل الشارع الرئيسي هنالك اماكن خصصها المجلس لوقوف السيارات, ولكن للاسف لم يتم رسم اماكن الوقوف بشكل واضح, طبعا مما يساهم بحاة الفوضى!
    اقترح عليك ان تهتم بسلامة المشاة والوقوف بمحاذاة الرصيف حتى لو كلف الامر المشي عشرة امتار.
    واخيرا عليك ان تعلم بانه حتى لو لم تجد مكانا لايقاف سيارتك لا يوجد لك اي حق بالوقوف على ممر المشاة كما يمكن الرؤيه بالصور المرفقه!
    مع تحياتي.
    ميمون

  9. المشكلة مش بالسيارات. المشكلة بأصحاب العمارات الذين يبنون ويؤجرون لأصحاب المحلات التجارية. يبنون مبانيهم حتى اخر سنتمتر بحدود الشارع استغلالا للشارع ودون التفكير بأنه سوف يأتي زبائن مع سياراتهم لتلك المحلات فأين يقفوا؟ الحق على الذي يعطيهم رخص بناء هكذا!!

  10. شكرا للسيد ميمون على هذه الملاحظه اضم صوتي لصوتك وهذا ما لاحظته اليوم وانا اسير على الرصيف المؤدي الى المدرسه الثانويه لاحظت ان السيارات واللافتات تمتلك الرصيف وتضايق المشاه زيادة على هذا كله الاوساخ والنفايات تتراكم بجانب الطريق وهذا الشارع لا تقل اهميته عن الشارع الرئيسي . الى الاخ المجهول الرصيف للمشاه وليس كراج للسيارات يجب ان نحافظ على النظافه والنظام في البلد وهذه مسؤولية المواطن الصالح .

  11. ومع تحياتي. المشكلة لا دخل للرصيف بها فهو ممر مشاة لا غير
    المشكلة بيد أصحاب المحلات والدكاكين
    قبل البدء بفتح محل علينا إيجاد موقف للزبائن
    لا يوجد تخطيط سليم ولا نظام المهم افتتحنا محل جديد
    كذلك مسالة النظافة لم تأخذ حيزا ولا اهتماما من أصحاب المحلات
    وخاصة المطاعم والمقاصف والحوانيت ف غالبيتها كما يبدو
    لا تهتم بنظافة المدخل وكأن جمالها ونظافتها محصوران
    فقط عند اول درجة لها

  12. المجلس نائم وقسم هندسه…… اصحاب البيوت المحاذيه للشوارع يغطصبون الاءرصفه والشوارع ولا يعنيهم اءلا انفسهم , من واجب قسم الهندسه ان يمنع بناء المحلات التجاريه على حساب تطور الشوارع والبلد ……..

  13. السلام عليكم جميعا اقول لكم الناس عندهم عقل بفهمو بس فيهم انانيه ما بخافو ربهم بخافو من الشرطه المفروض انو يكون في البلد شرطة مرور هذا هو الحل

  14. الشعب يريد الاستقرار الشعب يريد التغيير الشعب يريد إسقاط المسؤولين الغير عاملين وما اكثرهم

  15. كل الاحترام للاخ ميمون ان كل ما بخرج او ادخل البلد بقول بس المدخل الذي لم ولن يطور المجلس اي شيء به اتمنى ان يسمع الرئيس ويشاهد

  16. ولكم يا عرب يا مسلمين اعملوا احسن عمل مش اليهود احسن منا رئيسنا انت اعمل على هاي الاشياء خليها بلدنا زي بلاد اليهود عشان تنطاق ويصيرو الناس يجو عليها وين القانون وين هوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!!!!!!!!!!!!
    عرب!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة