أيام في التوجيه الدراسي تخصصها "اقرأ" في النقب والزرازير وعرابة

تاريخ النشر: 17/03/13 | 2:39

ففي النقب نظمت مؤسسة النقب للأرض والانسان محاضرات للتوجيه الدراسي استضافت خلالها "اقرأ" قدم فيها الأستاذ باسل اغبارية مركز التوجيه الدراسي شرحًا امام 70 طالبا وطالبة عن الجامعات والكليات والمعاهد في البلاد والشروط المطلوبة لكل معهد وجامعة بالإضافة الى انواع المواضيع ومجالات التدريس وطرق التسجيل واهمية كل موضوع في كل جامعة .

كما بيّن اهمية اختيار الموضوع وفق ميول الطالب العلمية وضرورة الاجتهاد والتحضير الكامل لإكمال المسيرة التعليمية الجامعية بعد الثانوية واغتنام الفرص للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا.

من جهته شكر الاستاذ موسى ابو غانم مدير مدرسة عهد الأهلية جمعية اقرأ ومؤسسة النقب على هذه النشاطات التي تصب في مصلحة الطلاب وتساهم في رفع المستوى التعليمي والتربوي في مدارس النقب .

يُذكر ان قسم الفعاليات التربوية في المؤسسة قام على تنظيم المحاضرات بالتعاون مع جمعية اقرأ ومندوبيها في النقب.

اما في الزرازير فقد نظمت محاضرات وورشات عمل في المدرسة الثانوية بحضور مستشارة المدرسة ايناس جبارين التي افتتحت البرنامج مؤكدة اهمية التوجيه الدراسي للطالب الثانوي المقبل على الحياة الجامعية.

كما رحب هناك مدير المدرسة الدكتور فواز فواز بطاقم "اقرأ للتوجيه الدراسي" وتحدث عن تجربته الشخصية التي مر بها والصعوبات التي واجهها لقلة الوعي في التوجيه الدراسي واثرى البرنامج بمشاركته في المحاضرات التي قدمت.

وفي مدرسة البخاري الثانوية في عرابة رحب مدير المدرسة السيد مرعب عاصلة بطاقم "اقرأ" مؤكدًا على أهمية توعية الطلاب الثانويين في التوجيه الدراسي.

يُشار أن عددًا كبيرًا من الطلاب اقتنوا كتاب "مسارات تعليمية" من إصدار قسم التوجيه الدراسي الذي يحوي مواد قيمة هامة لكل طالب ثانوي مقبل على الحياة الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة