اسبوع الصحة والرياضة في مدرسة الاندلس في باقة

تاريخ النشر: 17/03/13 | 3:44

نظم في مدرسة الأندلس الإعدادية في باقة أسبوع للصحة والرياضة حيث تعددت الفعاليات وتنوعت المحاضرات في مجال الصحة النفسية والجسمانية والتغذية السليمة حيث شارك طلاب المدرسة في هذا الأسبوع مشاركة فعالة فقاموا بجمع معلومات تاريخية عن علماء الأندلس وانجازاتهم في مجال الطب والصيدلة مثل ابن رشد الإدريسي وابن البيطار كما وقام الطلاب ايضا بتحضير المواد الغذائية الصحية.

كما استضافت المدرسة العديد من أصحاب المهن والمحاضرين وذلك بالتنسيق مع الدكتورة سهام كعكوش وصندوق المرضى مؤوحيدت وقسم الطب البديل في اكاديمية القاسمي.

حيث شارك من صندوق المرضى مؤوحيدت المحاضرون:

العاملة الاجتماعية اميرة زيد التي تحدثت عن أهمية المحافظة على تصور ذاتي مرتفع في جيل المراهقة وتأثير الحمية على هذا التصور.

والسيد كمال فدعوس المختص في الفيزيوترابيا الذي تحدث عن أهمية الجلوس الصحيح على المقاعد في البيت أو في المدرسة ومشاكل الظهر التي يعاني منها المراهقون.

والسيدة نورا كبها المختصة في التغذية التي تطرقت إلى أسس التغذية السليمه مثل الهرم الغذائي وإكساب عادات أكل سليمه وتاثيرها على نمو الجسم واثر الحميه على النمو في جيل المراهقه.

اما من قسم الطب البديل في اكاديمية القاسمي فقد شارك المحاضرون:

اسوان جمل التي تطرقت الى تاثير الرياضة والتغذية السليمة على مدى التركيز في غرفه الصف ووقت الامتحان.

والمحاضر السيد حازم مرعي الذي تطرق الى انواع مشروبات الطاقة، محتوياتها ومدى ضررها على الجسم.

والسيده فاطمه قعدان التي تطرقت الى استعمال الغذاء واهمها الاعشاب الطبية للتداوي بدل المستحضرات الكيميائية والصناعية.

إضافة إلى طالبات سنة رابعة في الأكاديمية اللاتي تطرقن الى التغيرات النفسية والجسمانية في جيل المراهقة وتأثير الغذاء على هذه التغيرات.

كما شاركت المرشدة في جمعيه حماية الطبيعة السيدة نورا الخطيب ضمن مشروع "الاستدامة" و تطرقت إلى " النمو الأخضر" وهو استغلال موارد طبيعيه بشكل صحيح وتقليل تلوث البيئة.

وتحدث أيضا الأخصائي عماد جمل عن مبنى العين وأجزائها والمحافظة عليها من الأشعة وأنواع الإضاءة وأهمية فحص النظر في جيل مبكر.

وقد شكر المربي عادل أشقر مدير المدرسة الطاقم المنظم وخص بالذكر المركزة كوثر عنابسة والمربية امتياز كتانه وطاقم العلوم في المدرسة وثّمن تجاوب كل الأطراف وتعاونهم مع المدرسة مقدرا للطلاب مشاركتهم الفعالة مع هذه النشاطات وشاكرا للضيوف تلبية الدعوة ومساهمتهم في إثراء الطلاب وإفادتهم بالمعلومات القيمة وعبّر عن رضاه لانطباعات المحاضرين الايجابية عن طلاب المدرسة وحسن إصغائهم وعن المستوى الراقي الذي يتحلى به الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة