مجمع اللغة العربية حيفا وإعدادية شعب يحتفيان بشهر محمود درويش الثّقافي

تاريخ النشر: 15/03/13 | 1:00

في اطار الفعاليّات الهادفة التي ينظمها مجمع اللغة العربيّة – حيفا في مختلف المدارس، والمؤسسات والمراكز الثقافية، بادر يوم الثلاثاء الماضي الأستاذ إيهاب حسين المركِّز الميداني في المجمع وبالتنسيق مع طاقم اللغة العربيّة في المدرسة الإعداديّة في قرية شعب الجليليّة، إلى تنظيم لقاء ثقافي جمع الكاتب محمد نفاع مع طلاب صفوف التواسع في المدرسة، وقد جاء هذا النشاط جزءًا من سلسلة نشاطات تقام في المدرسة احتفاء بشهر محمود درويش الثّقافي.

شارك في اللقاء مدير المدرسة الأستاذ خالد هدهود ومركّز التّربية الاجتماعيّة الأستاذ عمر خوالد ومعلمو صفوف الثوامن والتّواسع. كما شارك فيه أيضًا طاقم معلّمي اللغة العربيّة ومركّزّها الأستاذ أكرم ريّان الذي افتتح اللقاء بكلمة عبّر فيها عن أهميّة هذه المناسبة الثقافيّة، معتبرًا أن مدرستهم بمثابة بيت الأديب محمد نفاع والطلاب أولاده. وأضاف: محمد نفاع غنيٌّ عن التّعريف، فكتاباته سبقته، وقلمه حاك حللاً للكادحين العاملين، فأنار دروباً، ومسح الغبارَ عن جواهر اللغة التي شعّتْ من حبره الطيّب!

أما الأديب محمد نفاع فقد تحدث بإسهاب حول علاقته بالشاعر الراحل محمود درويش على مدار سنوات طويلة تميّزت بالكفاح ضد تضييق السلطات على تحرّكاتهما ومسيرتهما الحياتيّة والإبداعية. كما توقّف عند أهم ملامح ومميزات شعر درويش في مراحله المختلفة مبينًا المضامين التي تناولها في شعره ونثره.

ثم قامت نخبة من طالبات المدرسة بإلقاء قصائد من أشعار محمود درويش وهنّ : ليانة شعبان، نورمان فاعور، آمنة جمل وشذا فاعور دلت على تفاعلهنّ مع القصائد ومع برنامج اللقاء بشكل عام.

في نهاية اللقاء قام مدير المدرسة الأستاذ خالد هدهود بتوجيه الشكر إلى مجمع اللغة العربيّة في حيفا وإلى لجنة القضايا اللغويّة في المجمع على رعاية لهذا النشاط، وأثنى على حسن أداء المركِّز الميداني الأستاذ إيهاب حسين الذي عبّر عن إعجابه بكل ما دار في هذه الفعاليّة التي ستليها سلسلة من الفعاليّات على مدار الشهر الجاري.

من سيمون عيلوطي المنسق الإعلامي للمجمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة