الحكم المحلي أريحا: نحن بحاجة لخطط استراتيجية

تاريخ النشر: 13/03/13 | 12:29

أكد وكيل وزارة الحكم المحلي م.مازن غنيم على أهمية أن تقوم الهيئات المحلية بوضع خطط استراتيجية واقعية وتلبي الاحتياجات وليست خطط ذات طموحات كبيرة جداً وخيالية لا تلبي أي احتياجات لتلك الهيئات.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها غنيم إلى بلدية أريحا بمرافقة الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عبد الكريم سدر ومدير عام الدائرة القانونية إسلام أبو زياد ومدير عام المشاريع هاني كايد ود.محمد العلمي من مؤسسة (CHF) الدولية، ومدير عام مديرية أريحا م.ماهر جابر وطاقم من المديرية والوزارة.

وأشار غنيم إلى أهمية مدينة أريحا الأثرية والسياحية وكونها المعبر الوحيد للدخول والخروج من وإلى فلسطين، وكونها من المناطق المميزة بسكانها وجوها، كما أوضح أن الهدف من الزيارة هو الإطلاع على الخطة الاستراتيجية للبلدية للأعوام (2012-2016)، والوقوف على الاحتياجات التي بإمكان الوزارة أن تقوم بالتعاون مع البلدية لتنفيذها، إلى إلى الوقوف على المشاكل والمعيقات التي تعترض عمل البلدية بشكل الخاص والمدينة بشكل عام، حيث تعد الزياة الأولى بعد تشكيل المجلس البلدي المنتخب الجديد.

وتطرق م.غنيم إلى المشاريع التي تم تنفيذها في المدينة والمشاريع التي هي قيد التنفيذ حيث بيّن أن المدينة رغم هذه المشاريع فهي بحاجة إلى المزيد مشاريع البنى التحتية.

عدسة محمد جواد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة