محاضرة حول "نجاحات عزائم عربيه" في الاهلية ام الفحم

تاريخ النشر: 12/03/13 | 2:44

ضمن مشروع التوجيه الدراسي والذي يرعاه المستشاران حمزة اغبارية وايمان يحيى, استضافت المدرسة الاهلية في ام الفحم المحاضر محمد بيطار لتقديم محاضرتين لطلاب الثواني عشر استعرض من خلالهما قصته الشخصية التي دعته الى تأليف كتابيه "نجاحات عزائم عربية" وأيضا استعراض قصص نجاح شخصيات عربية ذكرت في كتابيه وذلك ضمن محاضراته بعنوان "انت أيضًا تستطيع".

سرد المحاضر محمد بيطار مسار حياته وتفاعله مع المطب والفشل الذي وقع فيه ضمن تجربته لإقامة أول مركز اتصالات، كما وتطرق الى كيفية العودة الى مسار النجاح، ثمّ تابع سرد قصص حياة بعض الشخصيات الناجحة الموثقة ضمن سلسلة نجاحات عزائم عربية، والمنحنيات الهامة المتمحورة وراء نجاح هذه الشخصيات وذلك بهدف لفت أنظار الطلاب الى أن النجاح حق كل انسان مع اعتبار بعض الامور الهامة وعلى رأسها قضية التفاعل مع الفشل. من الشخصيات التي نوقشت سيرها ضمن المحاضرتين، البروفيسور عبد الرؤوف حجازي، البروفيسور حسام حايك، البروفيسور رياض إغبارية، الدكتورة أمال حواري أيوب وغيرهم.

أحد العوامل المؤثرة بجمهور الطلاب هو أن بدايات النجاح كانت قصص متواضعة وقليلة الإمكانيات والشيء الأكثر تأثيرًا هو كون قصص النجاح كبيرة على المسوتى المحلي والعالمي مع العلم أن تلك النجاحات محلية الصنع بامتياز. اختتمت المحاضرتين بتوجيه اسئلة متبادلة ما بين المحاضر والطلاب، وبتصفيق حار من التأثر بمضمون المحاضرتين والشعور الايحابي العام الذي ملأ المكان. عقب المحاضر محمد بيطار عن مستوى الطلاب بقوله "طلاب رائعين وواعدين بمستقبل كبير بإذن الله".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة