الاعلان عن تشكيل مجلس لوائي لاتحاد نقابات اريحا

تاريخ النشر: 11/03/13 | 12:09

قال الامين العام لاتحاد عمال نقابات فلسطين شاهر سعد ان الاتحاد سيعمل على تكريس العمل النقابي في اطار القانون، مؤكدا دعمه للطبقة العاملة بشتى السبل والوسائل لتحقيق مطالبها وذلك خلال لقاء عقده المجلس اللوائي في محافظة اريحا والاغوار اليوم الاثنين.

وجاءت اقوال سعد بحضور اعضاء الامانة العامة حسين فقهاء ومنويل عبد العال وممثل اتحاد نقابات النرويج فاضل زاده الى جانب سكرتير المجلس اللوائي بالمحافظة عماد عواجنة واعضاء الهيئة الادارية للمجلس.

ودعا سعد الى وحدة الجهود العمالية والنقابية في سبيل خدمة العامل معلنا البدء بالعمل بالمحافظة من خلال المجلس اللوائي، موضحا ان العمل جار على افتتاح مقر للإتحاد في مدينة اريحا ليشكل بيتا للجميع ويجمع النقابات المختلفة، بهدف الدفاع عن العمال وحقوقهم, موضحا ان محافظة اريحا تمتلك ايدي عاملة كبيرة وهذا يحتاج للوقوف الى جانبهم وتعريفهم بحقوقهم العمالية.

وأكد حسين فقهاء عضو الامانة العامة للاتحاد على اهمية البدء بالعمل بالمحافظة من خلال المسؤولية المشتركة للنقابات مقدما شرحا حول قضايا الصراع العمالي مع الحكومة والذي يتمثل بالحد الادنى من الاجور وقانون الضمان الاجتماعي، معلنا ان الاتحاد بصدد تقديم رؤية بهذا الخصوص تتاسب مع الواقع العمالي.

وأضاف فاضل زادة ممثل اتحاد نقابات عمال النرويج على اهمية الحفاظ على الحقوق العمالية, معربا عن فخره لوجوده في فلسطين لدعم الحركة العمالية.

وأطلع سكرتير المجلس اللوائي لمحافظة اريحا والاغوار عماد عواجنة الوفد النقابي الضيف على واقع العمال لمحافظة اريحا والاغوار وحاجة المحافظة الى اتحاد عمالي يدافع عن حقوق العمال في مختلف القطاعات.

وفي ختام اللقاء وجه ممثلو النقابات المختلفة العديد من الاسئلة والاستفسارات للامين العام واعضاء الامانة العامة تركزت حول كيفية النهوض بالحركة العمالية بالمحافظة.

وكانت أعلنت أكثر من سبع نقابات في محافظة أريحا والاغوار عن تشكيل المجلس اللوائي لاتحاد نقابات عمال فلسطين في المحافظة حيث تم تسمية ممثلي الكتل النقابية للمجلس الى جانب تسمية اعضاء الهيئة الادارية، جاء ذلك خلال لقاء سابق للنقابات المختلفة في مقر الاتحاد.

وقال عماد عواجنة رئيس نقابة العاملين في بلدية اريحا ان تشكيل المجلس اللوائي جاء بناء على قرار من قبل الامانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين وذلك من أجل خدمة الطبقة العاملة في المحافظة والدفاع عن حقوقها ومنح محافظة اريحا ما تستحق فيما يتعلق بالحقوق العمالية وربطها مع النقابات العمالية على مستوى العالم.

وأوضح مصطفى عوضات رئيس نقابة البناء والاخشاب ان الايام القادمة ستشهد نشاطا مكثفا نقابيا على مستوى المحافظة خاصة بعد وجود مقر للاتحاد حيث سيتم افتتاحه بحضور رسمي وشعبي، داعيا بذات الوقت النقابات المختلفة للانضمام الى الاتحاد والعمل لتحقيق الاهداف المشتركة للطبقة العاملة.

وخلال هذا اللقاء تم تسمية ممثلي الكتل النقابية للمجلس اللوائي وهم: عماد عواجنة عن كتلة الشبيبة العمالية، جمعة السمهوري عن جبهة العمل النقابي التقدمية، حسن جلايطة عن كتلة النضال العمالي، مصطفى عوضات عن كتلة الوحدة العمالية، سليمان ارميلية عن كتلة الشبيبة التقدمية، شحادة محمود عن كتلة التضامن العمالية.

اما أعضاء الهيئة الادارية من نقابات العمال للمجلس اللوائي تم تسمية: احمد عيد براهمة و وعودة الفهد عن نقابة بلدية اريحا، سامر عواجنة عن نقابة العاملين في البتروكيماويات، محمد الدحلة عن نقابة العاملين في البناء والاخشاب، ندى يوسف عن نقابة عمال الزراعة، امل الفتياني عن نقابة الغزل والنسيج، محمد موسى عبد الله عن نقابة الاتصالات فرع أريحا.

كما تم توزيع المناصب في المجلس اللوائي كما يلي: رئيس المجلس اللوائي عماد موسى عواجنة من نقابة بلدية اريحا، نائب رئيس المجلس مصطفى بلهان من نقابة البناء والاخشاب وامين الصندوق امل الفتياني من نقابة الغزل والنسيج, "اضافة لتوقيعين من الاعضاء وهم:سليمان ارميلية وعماد عواجنة وامين السر حسن جلايطة من كتلة النضال العمالي ودائرة الشباب احمد عيد من نقابة بلدية اريحا ودائرة المراة ندى شحادة من نقابة العاملين بالزراعة ودائرة التثقيف سمير عاشور من نقابة الاتصالات والدائرة الاعلامية محمد عزموطي المنسق الاعلامي للاتحاد عن محافظة عن اريحا والاغوار.

عدسة محمد جواد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة