مسيرة ومهرجان بمناسبة يوم المراة و تضامن مع الاسرى

تاريخ النشر: 11/03/13 | 11:00

نظم الاتحاد العام للمرأة فرع أريحا مسير ة واحتفال بمناسبة يوم المرأة الذي يصادف الثامن من آذار بمشاركة ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار و د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ونادرة المغربي رئيس الاتحاد العام للمرأة فرع أريحا ، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري وممثلات عن الأطرف النسوية والفعاليات الشعبية في المحافظة.

د. عريقات أكد على مكانة المرأة في المجتمع الفلسطيني وقال إن المرأة الفلسطينية هي نصف المجتمع وتلد نصفه الحر ونحن نتمي إلى امة قال نبيها الكريم الجنة تحت إقدام الأمهات والمرأة الفلسطينية قدمت التضحيات في مسيرة شعبنا من الحرية والاستقلال وأضاف د. عريقات إن هدف كل فلسطيني هو إعادة فلسطيني إلى خارطة الجغرافيا وانجاز مشروعنا الوطنية المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الربع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشريف.

المحافظ الفتياني قال إن المرأة الفلسطينية هي التي ضحت وقدمت الغالي والنفيس من اجل بناء الشخصية الوطنية الفلسطينية وهي سطرت أروع صور الصمود والتحدي في سفر البقاء الفلسطيني على طريق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقتل وأضاف المحافظ ألفتياني إن في هذا اليوم الذي نهنئ في المرأة بيومها نستذكر نضلات المرأة الفلسطينية في مختلف مراحل النضال الوطني و في مقدمتهم دلال المغربي التي قدمت روحها فداء لفلسطين المطلوب هو شراكة حقيقية وعمل مشترك من اجل النهوض بقطاع المرأة

نادرة المغربي في كلمة نيابة عن الاتحاد قالت نحيي اليوم يوم المرأة والمرأة الفلسطيني توصل نضالها إلى جانب الرجل من اجل الحرية والاستقلال وأكدت في كلمتها على أهمية العمل على تحديث وتطوير القوانين الخاصة بالمرأة والأسرة والعمل الحقيقي للنهوض بقطاع المرأة ودعم وتمكين هذا القطاع.

يحي عاصي في كلمة نيابة عن نادي الأسير قال إن الكلمات تعجز عن ايفاء المرأة الفلسطينية حقها فهي المناضلة والأسيرة والشهيد التي قدمت الغالي والنفيس في سبيل تحرير فلسطين

وتخلل الاحتفال عدد من الفقرات الفنية التي قام بتأديتها طلبة جامعة القدس المفتوحة و جرى تكريم لعدد من الاسيرات السابقات في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة