إنجاز للقاسمي الأهلية بمسابقة الكيميادة

تاريخ النشر: 11/03/13 | 23:33

حقق الطالب مجيد أبو مخ من مدرسة القاسمي الأهلية، باقة الغربية انجازا رائعا في مسابقة الكيمياده للمرحلة الثانية بوصوله للمرحلة النهائية وحصوله على جائزة مادية "جائزة عاصي" في إطار توزيع الجوائز على الطلاب المتميزين ضمن المؤتمر ال-78 للشركة الإسرائلية للكيمياء والذي أقيم في فندق دان بانوراما في تل أبيب مؤخرا.

كما وسيحصل مجيد أيضا على علامة 100 في بجروت 5 وحدات كيمياء (بدون التقدم لامتحان البجروت) كجائزة على نجاحه في المرحلة الثانية من مسابقة الكيميادة.

يذكر أن المعلمة مرام قطش، معلمة موضوع الكيمياء في مدرسة القاسمي الأهلية هي من رافقت الطالب وأرشدته حتى فوزه بهذا الانجاز.

من الجدير ذكره أن مسابقة الكيميادة هي مسابقة في الكيمياء ،التابعة لمعهد التخنيون والتي تقام منذ سنة 2000 . والهدف من هذه المسابقة تشجيع الطلاب على تعلم الكيمياء في المراحل المتقدمة وإطلاع الطالب على طرق البحث العلمي بشكل عام، والبحث العلمي في الكيمياء بشكل خاص .

كما تسعى هذه المسابقة إلى اكتشاف مواهب غير عادية عند الطلاب، وتشجيعهم على التعلم من خلال خطط شخصية مبنية على مواضيع في الكيمياء لتهيّئهم للمشاركة في البحوث المستقبلية في هذه المجالات.

هذه المسابقة مبنية من 3 مراحل تشمل امتحانات كتابية وعملية- مختبر .

عدد الطلاب الذين أجتازوا المرحلة الثانية بنجاح هو 30 طالب من أصل حوالي 7000 طالب شاركوا فيها من أقصى شمال أسرائيل وحتى أدنى جنوبها.

مجيد هو واحد من 3 طلاب من الوسط العربي الذين نجحوا في المرحلة الثانية وبهذا ينتقلون الى المرحلة الثالثة منها وتشارك اسرائيل سنويا في الاولمبيادة العالمية للكيمياء حيث يعتمد التخنيون على مسابقة الكيميادة كأداة يتم بواسطتها أختيار الطلاب الاربعة الاوائل في المرحلة الثالثة ليمثلوا أسرائيل في الأولمبيادة العالمية للكيمياء.

هؤلاء الطلاب يعودون سنويا مع ميداليات ذهبية ،فصية أو برونزية. كما ويحصلون على منحة دراسية ، تعليم مجاني في معهد التخنيون في احد مواضيع الكيمياء.

مدير مدرسة القاسمي الأهلية، الدكتور فارس قبلاوي أثنى على انجاز الطالب ووصفه بالانجاز الكبير كما وقدم الشكر للمعلمات أفراح عاصي ومرام قطش معلمات موضوع الكيمياء بالمدرسة على انجازات فرع الكيمياء في السنوات الاخيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة