عثامنة يدعو لإنشاء هيئة للأمر بالمعروف بكفرقرع

تاريخ النشر: 25/06/15 | 15:05

عرض المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع فكرة انشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في كفرقرع بهدف الحفاظ على قيم وأخلاق ابناء المجتمع ونشر التسامح والمحبة بين افراد المجتمع, والتي لاقت استحسان ومباركة الحضور وعلى رأسهم أئمة المساجد ورجال الدين .
وجاءت مبادرة رئيس المجلس المحلي خلال دعوته مساء الاثنين الفائت أئمة المساجد والمشايخ واعضاء المجلس البلدي وبمشاركة مفتش المعارف السيد زكريا حردان وفضيلة القاضي اياد زحالقة لإفطار جماعي على شرف شهر رمضان المبارك. واعتبر رئيس المجلس المحلي أن إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمر ضروري لتحصين المجتمع من جميع التحديات ونشر التسامح والمحبة والاحترام وتعزيز الشراكة بين افراد المجتمع.
وتمشيا لرؤيا رئيس المجلس المحلي اقترح القاضي الدكتور اياد زحالقة تأسيس مشروع تربوي ديني توعوي في مدارس كفرقرع بالتعاون مع المعارف وأئمة المساجد ورجالات التربية والمجلس المحلي من خلال تفعيل دور أئمة المساجد والمشايخ في المدارس لتقديم حلقات تعليمية تربوية دينية تهدف الى تنشئة جيل واع ومثقف يحترم القيم الدينية والاخلاقية.
أئمة المساجد واعضاء المجلس البلدي المشاركين في الاجتماع اعربوا عن ترحابهم وتأييدهم لمبادرة رئيس المجلس واقتراح القاضي اياد زحالقة مؤكدين على ضرورة وأهمية بناء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتفعيل دور أئمة المساجد ورجال الدين في المدارس مؤكدين على أن التحديات والاشكاليات التي تواجه المجتمع والشباب والطلاب هي كثيرة وصعبة من هنا وجب تفعيل ودعم مثل هذه المبادرة.
مفتش المعارف السيد زكريا حردان رحب بالفكرة مشيرا الى تأييده لمثل هذه المبادرة وأبدى استعداده للتعاون لإخراج هذه المبادرة الى حيز التنفيذ لنشر الدين الاسلامي والتربية الدينية الصحيحة في المدارس .وتوج الاجتماع بالاتفاق على وضع خطة عمل
مفصلة بتوجيه من رئيس المجلس المحلي والقاضي الدكتور اياد زحالقة على ان يتم طرحها على أئمة المساجد لتتم دراستها وتنفيذها بمشيئة الله في أقرب وقت ممكن.
من المتحدث باسم مجلس كفرقرع
dscx (1)

dscx (2)

dscx (3)

dscx (4)

dscx (6)

dscx (7)

dscx (10)

dscx (11)

dscx (12)

dscx (13)

dscx (14)

dscx (15)

dscx (17)

dscx (18)

dscx (19)

dscx (20)

dscx (21)

dscx (22)

dscx (23)

dscx (24)

dscx (25)

dscx (26)

dscx (28)

dscx (30)

 

‫28 تعليقات

  1. خطوة مباركة لسيادة الرئيس. بارك الله فيك وجعله في ميزانك … لكن يا حبذا لو يكون تركيزك على الاجيال الصغيرة وليس على الاجيال كبيرة السن التي ستفنى خلال سنوات.. فمستقبل بلدك هم الاجيال الصغيرة التي ستقود كفرقرع الحبيبة ..انت بدأت خطواتك بقول الله (وتعاونوا على البر والتقوى) وعليك ان تطبق هذه الاية على ابناء بلدك وخاصة الشباب والشابات في المدارس وبباقي احياء البلد لانو قاعدين منشوف الانحلال الكبير في المدارس ولباس البنات الضيق في الشوارع والاماكن العامة والعلاقات المفتوحة في المدارس بين الجنسين. . ونحسبك يا سيادة الرئيس من الصالحين الغيورين على ابناء بلدك ومنتمنى نشوف تغيير من الناحية الدينية .. بدنا ندوات مستمرة في المدارس عن الحجاب وعن الصلاة والعبادة وعن خطورة العلاقات المفتوحة ..ويا ريت لو تستعمل صلاحياتك في طاعة الله عز وجل ولو كان الامر على حساب عصيان الناس..بدنا نشوف تغيير جذري .. مدارس تعلم الاسلام وتلتزم به .. بنات كفرقرع محجبات…مدارس ومؤسسات كفرقرع غير مختلطة … وشكرا

  2. لايؤثر الكلام بقدر مايؤثر الفعل ففكر ان تكون قدوة قبل ان تكون داعيه وواعض

    1. كلامك صحيح……لكنه لا يؤثر (حسب رأيك).
      وحسب رأيي لست أنت قدوة بل داعي للداعية والوعض.
      وكل الأحترام للرئيس حسن على جهوده بما فيها لمصلحة بلدنا الكريم.

  3. الى صاحب التعليق الثاني ״غير معروف”
    بفكر كل واحد حر بحالو شو بدو يلبس وفش حدا مسؤول عنه لا الرئيس ولا غيره
    مين انت تا تقرر انه يكون فصل بين البنات والاولاد في المدارس ومين انت تا تقرر انه يكونوا بنات كفر قرع محجبات.
    هذا بدنا نصير زي داعش.

    1. ماحنا مسلمين والمفروض نطبق اوامر الله …. والحجاب فريضة والفصل بين الولاد والبنات احد الامور الهامة للتخفيف من العلاقات الغير مشروعة…. فبالتالي صاحب التعليق الثاني حب يطرح قضايا مهمة لتطبيق اوامر الله لديننا الحنيف مش مشان نصير زي فلان وعلتان…..
      اصحوا يا مسلمين يا نايمين………………………
      هداكم الله

  4. أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا تَنَاجَيْتُمْ فَلَا تَتَنَاجَوْا بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَمَعْصِيَةِ الرَّسُولِ وَتَنَاجَوْا بِالْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ

    وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ

    وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ

  5. واضح جدا ضد من هذه الهيئة- لا يوجد حضور لأي عنصر نسائي- خطوة أولى للتطرف والرجعية وخير مثال السعودية وأفغانستان. العالم ينظر الى استيطان المريخ ونحن نرجع لأحكام تغطية عيون الأنثى-
    ومن لا يعجبه الكلام يستطيع ان يبحث عن احصائيات جوجل عما يبحث اهل الهيئات هذه في الأنترنت وخاصة اهل السعودية وغيرها-
    انتم بهذه الخطوة تخلقون جيل مهووس بالطقوس والقشور التي لا تلائم العصر- واتحدى بقجة ان ينشر هذا

    1. مع احترامي الشديد لك يا طالبة العلم ولكن اشك بانو فهم المقروء عندك مش ولا بد لان الاجتماع كان للائمة المساجد.
      واعتقد انه لا يوجد نساء تؤم الناس بالمساجد..
      وثانيا مهوي في مجلس نسائي لي فش تواجد للرجال في ؟؟
      فيا ريت لو نقرا المقال قبل لا نحكي ونتهجم ونفهم شو الهدف منو ولي بالذات اجتمع برجال الدين..
      ارجو النشر

  6. رد على التعقيب الذي ذكر فيه داعش
    ليس المقصود في التعقيب الاكراه والغصب بل الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة .. ورئيس المجلس انسان مؤمن ملتزم يؤمن بالله وبفرائض الله ويعرف واجبه امام الله واتجاه من هم تحت مسؤوليته وهو لا يجامل الناس ويرضيهم على حساب دينه وعلى حساب مرضاة الله… وما منغدر نقول لصاحب التعليق الوقح غير .. من شاء فليطع الله والرسول ومن لم يشئ فحسبه جهنم وبئس مثوى المتكبرين والظالمين والفاسقين والكافرين والصادين عن سبيل الله امثالك والمحاربين لنهج الرسول صلى الله عليه وسلم. فما اصبركن على النار يا عدوات الحجاب.. لو كنت شوي بتستحي كان ما تجرأت على اجهار رفضك لفريضة الله

  7. الى حضره الاخ الاستاذ حسن عثامنه المحترم والمشايخ الكرام, وكل من كان موجود في الاجتماع الذي دعى له رئيس المجلس المحلي . ان فكره انشاء ( هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ) ما هي الا فكره حسنه وممتازه . ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو :- من هم هاؤلاء الاشخاص الذي سيتم اختيارهم لهذا العمل , وهل هم اصحاب علم ودين ومعرفه وحكمه وبصيره وموعضه حسنه . وما هي الصلاحيات المخوله لهذه الهيئه . وهل تستطيع هذه الهيئه ان تفرض على المواطن في هذه الدوله بما أمر الله به ان يطبق , وان تنهى عن الامور التي نهى الله عنها . وهل تسطيع هذه الهيئه ان :- (1)- تمنع الاختلاط بمدارس البلد (2)- تمنع التبرج وتفرض لبس الحجاب (3)-تمنع الربا في البنوك (4)-تمنع اخذ الربا على الاموال المتراكمه التي لم يتم دفعها من قبل المواطن في المجلس المحلي (5)-تمنع بيع الكحول وشربها ……….. وكثير من الامور التي يجب على الهيئه عملها . ولكن مع الاسف الشديد لا تستطيع هذه الهيئه من عمل اي شيء , في دوله علمانيه . فأنني أقترح على رئيس المجلس المحلي والمشايخ الكرام عدم المبالغه في الامر , واقترح بتغير اسم ( هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ) الى اسم ( لجنه الارشاد والتوعيه لابناء البلد ) وتقوم هذه اللجنه بأعطاء المحاطرات وتعليم ابناء البلد بدينهم الاسلامي الحنيف بالنهج الوسطي السمحاء , وحتى لا نؤثر بالمستقبل على هيبه هذه الهيئه القائمه في الدول الاسلاميه ولا ندخل في مشاحنات مع المواطن في هذا البلد المعطاء الأ هله كرام طيبين . وشكرا أرجو النشر .

  8. الى صاحب التعليق الي علق على صاحب التعليق الثاني .
    امبلا الريس هو الوحيد المخول بقبول اورفض هيك فكره لما تكون محلو بتصير الامر الناهي فبلاش تدخل في شأن ما الك في

  9. الى رقم اربعة لا مش لازم نكون زي داعش . بس كمان مش لازم نكون زي تكساس في اللبس والتصرفات

  10. لا اله الا الله
    هو تطبيق الدين والشريعة الاسلاميةوالتحلي بالاخلاق الحميدة معناها داعش ؟!!
    الدين الاسلامي عظيم لو حاولتم تعليمه وفهمه لطبقتموه ابناء بلدي . اللهم نبتغي الهدى والتقوى والايمان .

  11. اولا تعليق الاخ رقم 2 ما كان في هجوم على اي انسان او اي حدا بشكل شخصي…
    هو علق بشكل عام عن الاوضاع الموجوده في بلدنا وهو على فكره انسان غيور على بلده لانو شايف فعلا كل الفوضى الموجوده عنا وبلاش نغمض عينينا وكانو ما في اشي.
    وبالنسبه لللاقتراحات الي اقترحها هي مجرد افكار اقترحها وكانو صارت قيد التنفيذ
    يا ريت لو يضعوا فعلا نقاط لاصلاح الجيل الصغير وتوعيتو

  12. تعقيب لطالبة العلم العلمانية اولا استغفر الله منك وثانيا جوجل وغيرها هم من يدمرو شباب وبنات المسلمين وثالثاً اطلب منك مراجعة طبيب نفساني
    ورابعا أرجو من بقجه النشر لانه من حقي الرد على طالبة العلم وأشكالها اللذين الله يستر الاسلام منهم

  13. بالحقيقة انا اخصائية نفسانية-
    وهذا ما يشجعني على الكتابة ضد هذه الأفكار التي ترجعنا الى الوراء-
    انا لست ضد الروحانيات لكنني ضد الفرض والتطرف والتدخل بالحرية الشخصية-
    لعلمك فقط- السعودية وافغانستان من اكثر البلدان المهووسة بالجنس على الانترنت بسبب القمع-
    وانتم كرجال مسلمين تبنون هويتكم كرجال على قمع المرأة لأنكم عاجزين عى الاختراع ومجاراة العصر وتحرير الأرض-

  14. كل المصائب اتتنا فقط بعد ظهور الحركات الاسلامية! هذا النفاق والفجور لم نعرفه الا بعد انتشار مظاهر التدين الخارجي. البسي الحجاب يا بنتي ومش مهم شو متخبي ورا الحجاب او اللحية.

    نحن بأمس الحاجة للتحرر من الفكر الديني السياسي . هذه الحركات التي مزقتنا وسرقت منا هويتنا الوطنية الفلسطينية. انا متاكدة ان المخابرات الاسرائيلية وراء هذه الخطوة تماما كما تؤيد اسرائيل داعش وجبهة النصرة.
    شعب متخلف يتقدم الى الوراء.

  15. لماذا لا تنشرون كل التعليقات؟ ام انكم اخترتم الصف مع الرئيس والحركات الاسلامية؟

  16. في التأني السلامة وفي العجلة الندامة ، فعليه وكما ورد في ذيل الخبر أنه تم تكليف شابين من خيرة شباب بلدنا التي نغار عليها كفر قرع ليقوما بدراسة شاملة لهذا الموضوع وتقديم اقتراحات وخطوات فاعلة لمعالجة الأمور التي أقيمت من أجلها هذه المبادرة .بعدها ليجري النقاش حول الخطوات المقدمة
    وكم وددت أن يكون هذا النقاش في اجتماع عام لمن يعنيه الأمر ويكون المقام مفتوحا لأسماع الآراء ورمضان كريم وكل عام وأنتم بخير ….

  17. الدكتاتوريه واضحه جدا – الرئيس ابدى الفكره وجميع الحضور وافق وبارك هاي الخطوه وقرروا بالنيابه عن كل اهل البلد رجال ، نساء ، اطفال، شباب ، شابات……. متدينين ، علمانيين.
    يعني فش حدا من الحضور له رأي اخر. كلنا زي بعض وكلنا نفس الفكره وهذا اللي بدنا نورثوا لاولادنا في المدارس.
    يا عمي اصحوا على حالكم واقترحوا مشاريع لتطوير التعليم وخلق جيل مختلف، مخترع له شخصيه ومبادر.
    واكثر اشي قهرني في الموضوع مباركة مفتش الوزاره على الخطوه. واستعداده للمساعده في تنفيذها.

    ارجو من بقجه النشر

  18. من بشائر رمضان: لجنة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في كفرقرع.
    اولا، شكرا انكم وضحتوا لنا من هم القيّمون على قيم واخلاق مجتمعنا الفلسطيني: السلطة المحلية، فضيلة القاضي، مفتش المعارف، أئمة المساجد ورجال الدين. ولو، ما في ولا امرأة عندها اشي تقوله بخصوص القيم والاخلاق!

    لكن في امور اخرى بحاجة لتوضيح: عن اي قيم ستحافظ هذه المجموعة؟ الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي، حب الوطن، التوعية لنضال شعبنا، مقاومة الهيمنة والتحكم، مساواة المرأة بالرجل … ماذا بالضبط؟

    ثم ما هي “لجنة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر” التي رايحين يشكلوها: هل ستؤخذ سلطتها من المجلس المحلي التابع لوزارة الداخلية، من مفتش المعارف التابع لوزارة التربية، ام من ائمة المساجد ووزارة الاديان؟ اقتراحي هو ان نرجع للشعب: ما دامت اخلاق وقيم الشعب هي التي على المحك، علينا ان نفتح باب الترشيح للجنة ثم يقوم اهل البلد، اصحاب وصاحبات الشأن، باختيار اعضاء اللجنة والاهم اختيار اي قيم لازم نحافظ عليها واي من الافضل نتخلص منها. وأبدأ بترشيح لا وصاية لاحد على احد.

  19. الحق يفال.انها خطوه مباركه وجريئه . بارك الله فيكم وفي اعمالكم..قال الله في كتابه الكريم
    وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون..

  20. يا اخ حسن متا يبلغ البنيان تمامه اذ أنتا تبني وغيرك يهدم هذا شبه مستحيل اما علمت ان الناس علئ دين ملوكهم هذا المشروع تأخر كثير لن المرض نخر العود حتا لو غيرت نتنياهو واجا مكانه اكبر رجل اصلح حياخذ وقت أسل الله لي ولكم السلامه من الي جاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة