الإحتفال بإختتام أسبوع "العفاف" في كفرقرع

تاريخ النشر: 11/04/11 | 10:07

أقيم في المركز الجماهيري الثقافي في كفرقرع مساء اول امس احتفال إختتام أسبوع العفاف برعاية  الأخوات في الحركة الإسلامية ومؤسسة القلم الأكاديمية كفرقرع بحضور المئات من الاخوات من البلدة والمنطقة حيث كان هذا الاحتفال ختام اسبوع حافل من نشاطات المشروع   في مدارس الإعدادية والثانوية كفرقرع فضلاً عن شوارعها التي تزينت بلافتات، تنادي بالزى الشرعي مع ضوابطه التي أمر بها الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم.بحضور حشد غفير من الأخوات والفتيات الطيبات، إفتتحت الإحتفال العريفة المميزة بحضورها الدائم الأخت ميمونة مصري، حيث رحبت بالحضور الحاشد، ومن ثم قدمت الطالبة زُهره إبراهيم زرعيني، حافظة كتاب الله لتلاوة آيات عطره من كتاب الله العزيز .

هذا وتلت الأخت زرعيني كلمة مسئوله الجناح النسائي بالحركة الإسلامية كفرقرع الداعية رويده مرعي “أم عُمر”، حيث رحبت بالحضور من القرية وخارجها..؛ ومن ثُم حثت الأخوات الحاضرات بدعم مثل هذه المشاريع، على مدار الساعة واليوم والعام بشكل مستمر ومتواصل؛ ولا يتوقف الأمر على أسبوع واحد، كما وبينت الأخت مرعي أهمية دور الأُم المربية والمعلمة لأن كل من تحتك بهِ سواء من بناتها أو من طالباتها سيقُمن بتقليدها وأن تستغل كل أم وكل مربيه دورها ومركزها الإجتماعي للدعوة إلى الله، بكل عمل تقوم به وهنيئا لمن تختار طريق الجنة وهنيئا لها برفقتها التي ستلحق بها وإختتمت كلمتها بالآية القرآنية:(( يَا بُنَيَّ إرْكَب مَّعَنَا وَلاَ تَكُن مَّعَ الْكَافِرِينَ..)).

ومن ثم تلت الطالبة ياسمين عائد زيد قصيده بعنوان الفتاة المسلمة مما أتحفت الحاضرات لأدائها المميز والمبدع، وأيضا قدمت الطالبة الرائعة نور محمود شلبي، وصايا للرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك قدمن الطالبتين المتميزتين سجى منير يعقوب وشهد نضال مدلج، همسات إلى فتاة، والجدير بالذكر أن جميع هؤلاء الطالبات ينتمين لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن بكفرقرع.

بعدها تحدثت للحضور مسئولة الجناح النسائي بمؤسسة القلم الأكاديمية في البلاد، لأخت الداعية ميرفت جبالي”أم شادي”، كلمتها معبرة عن فرحتها الكبيرة بالحضور المميز، قدمت جزيل الشكر للأخوات على جهودهن لإنجاح هذا المشروع..”.

كما وتطرقت الداعية جبالي إلى معنى العفاف وإيجابياته وثمراته الطيبة ودعمت كلمتها بملكة العفاف السيدة عائشة رضي الله عنها وأرضاها زوج وحبيب رسول صلى الله عليه وسلم.

فيما يلي بدأت الفقرة المنتظرة من قبل الحاضرات، وهي المسرحية الهادفة التي تتطرق إلى واقعنا، وواقع الطلاب والطالبات في المدارس وعالجت القضايا، باللجوء إلى الله تعالى والتحلي بالخلق الطيب والعفة.

الطالبات اللواتي قمن بالأدوار في المسرحية أيضا من الطالبات المتميزات والمتفوقات بدراستهن وممن يقمن بحفظ كتاب الله عز وجل..”.

وفي الختام كرمت الأخوات في الجناح النسائي ومؤسسة القلم الأكاديمية بالحركة الإسلامية كفرقرع؛ كل الطالبات والفتيات والأخوات اللواتي تحجبن في الفترة الأخيرة، بهدايا رمزيه، ومن الجدير ذكره أنه كان من بين المكرمات المربيتين، أ.لمياء عبادي و أ.سماح إسماعيل، وقد من الله عليهن، ليرتدين تاج العفة الحجاب الشرعي “الجلباب” من فتره قصيرة..؛ سائلين الله جل وعلا لهن جميعاً الثبات والقبول عنده، وأن يهدي فتيات ونساء المسلمين أجمعين لما يحبه ويرضاه..”.

وهذا وقد خيم على الحضور جو من السكينة والخشوع خلال فقرة التكريم مما أدى إلى ذرف الدموع الصادقة إن شاء الله تعالى من الأخوات المكرمات والحضور..”.

 

‫20 تعليقات

  1. كم كنت اتمنى ان اكون من احدى الحاضرات بهذا الاحتفال
    لم يكن لدي الفرصة 🙁
    تحياتي لجميع الفتيات التي تحجبن مؤخراً
    عزيزتي سوار اتمنى لك المزيد من التألق كما عهدتك صديقتي
    و اتمنى من الله تعالى ان يهدي فتيات الامة و يضعهم على طريق العفاف
    و مخافة الله و محبتة

  2. لقد كنت من المشاركات في هذا الاحتفال واعجبني جدا الحضور المميز والقيادي لعريفة الحفل ميمونة مصري, واتمنى ان يكون تعاون بين مؤسسة القلم الاكاديمية والمجلس النسائي في مشاريع تصب في مصلحة مجتمعنا.

  3. بارككن الرحمن اخواتي الكريمات …
    ما شاء الله تبارك الرحمن ، اسبوع مثمر مكلل بالنجاح والتميز بفضل الله وكرمه وهذا ما ظهر في الحفل الختامي نسأل الله العلي القدير ان يبارك بكل من سعى لانجاح هذا الاسبوع وانتهز الفرصة من هنا من هذا المنبر ازجي باقات من الشكر والعرفان مكللة بعبق الفل والريحان الى موقع نافذة الاسلام على تغطيته الدائمة لنشاطات القلم محلياً ( اشكركم على تصميم الفيديو فهو مؤثر للغاية ) ، مؤسسة القلم قطرياً ونخص بالذكر الاخت الداعية “ام شادي”، الاخوة الشباب الذين دعمونا بكل السبل، الاخوات في الادارة المحلية للحركة الاسلامية، الاخوات القلمويات “جامعيات وطالبات مدارس” ، مدراء ومديرات المدارس، الاخوات اللواتي شاركن في الحفل الختامي، المجلس المحلي، حلويات القدس، اقمشة سارة (مصمص)، ابناء حسن خليل عسلي بارك الله فيكم وجزآكم الله عنا الجنان برفقة الحبيب العدنان . كما وأنتهز الفرصة لاهنىء اخواتي الغاليات الجميلات العفيفات اللواتي اكتمل نورهن بإرتدائهن للحجاب فأنتن درة مكنونة في قلب المحارة ثبتنا وهدانا واياكن ايتها الحبيبات … مع مشاريع قلماوية جديدة مميزة متميزة في القريب العاجل بإذن الله.

  4. السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
    حياك الباري اختي الفاضلة اعتدال؛ سَعِدنا بتلبيتكن لدعوتنا وبتواجدكن بيننا كأخوات ممثلات عن المجلس النسائي في القرية، فهدفنا وغايتنا بالتأكيد واحده ألا وهي الاخذ بيد هذا الجيل الى طريق الخير والفلاح والصلاح .
    تأكدي وتيقني تماماً بأنه يشرفنا التعاون مع اي فئة طالما تضع نصب عينيها ارضاء الله عز وجل ، والعمل بشكل دؤوب من اجل مجتمعنا وبالذات قطاع الشباب.
    أُخيتي الكريمة اشكركِ على هذا الكلمات فأنا لا استحقها ، فهذا كله بفضل الله وكرمه ونعمته علينا .
    وفقكِ الله رعاكِ الله لما يحبه ويرضاه
    احبكن في الله :).

  5. الحفله كانت حلوي بوجود الاخوات و عقبال كل فتاه تلبس الحجاب و منوره الشاشه يا ستي زكيه و كان اسبوع ناجح

  6. كل الاحترام للمحجبات الجدد وبارك الله فيهن المربية سماح اسماعيل منورة واخريات
    احتفال مبارك انشاءالله
    اللهم بارك خطواتكن واجعلها في ميزان الحسنات
    الى الامام
    يعطيك العافية ميمونة

  7. كانت الحفله كتير كتير حلوه ناجحه بفضل الله عز وجل وبشكر ميمونه ومنى على اهتمامهن بهذا اليوم 😛

  8. كانت الحفله ناجحه كتير كتير ………اللهم ثبتنا على دينك ولا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا …………. اللهم اهدي كل فتياتنا ….وثبتهن على دينك …….. 🙁

  9. بكل فخر واعتزاز احيي الاخت ميمونة والقائمات على هذا المشروع الهادف المميز وانتصر العفاف عنوانة شدني كثيرا اما فحوى يوم التكريم في قاعة الحوارنة اثلج صدري كثيرا من الحضورالمميز للنساء والفتيات المحجبات الذي هو عنوان الاحتشام والعفاف ولا شك بان الاخت ميمونة كان لها ضلع كبير في هذا الانجاز الرائع بتلقائيتها وعفويتها لدعم التوعية الدينية الصحيحة لفتياتنا
    ابارك لكل المحجبات واطلب الهداية للجميع

  10. اكيد لو كنا على علم كنت من المشاركات الف تحية للجميع بارك الله فيكن …بكل فخر واعتزاز ………..

  11. اكيد اود ان اقدم التحية للمعلمات الفاضلات المعلمة لمياء وسماح وانا اعتز بهيك معلمات واكيد كنت اول من احب لبس المعلمات وبارك لهن الف تحية من صميم قلوبنا انشاء الله وما بنساكي يا غالية ميمونة وام عمر معزة غير شكل…………

  12. احلا صورة الاخيرة وهي الحفلة بكت حلوة وخاصة المسرحية
    وبشكر خاصة الي كدموة وبقلهم:جزاكم اللة خيرا

  13. شكرا لكل الذين قاموا بانجاح هذا المشروع… كان كل اشي حلوا …. وبالاخص المسرحية كانت احلام علاوي وسجى ابو فنة وربى ابو فنة(عبد) وهديل وميادة علاوي مزبطات الادوار … بالنجاح وبتمنى يكون اخرى اشياء حلوة زي هذا الاسبوع …… وشكرا الك حبيبتي ميمونة**
    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

  14. بوركتن يا اخواتي المسلمات على هذا المشروع الرائع لتوعية الجيل القادم تحياتي لكل من ساهم بانجاح هذا اليوم وانا كنت من المشاركات لهذا المشروع الخيري قدما والى الامام حياكن الله بكل عمل خالص لوجه الله
    ربي يحفظكم ويرفع رايه الاسلام

  15. كان يوم حلو كثير كثير واحنا كيفنا كثير والمسرحيه كانت حلوه وناجحه وبشكر الاخت ميمونه مصري والاخت منى زيد على اهتمامهن لهذا اليوم واتمنا ان يكون اخرى اسبوع مثل هذا الاسبوع لانو بكه اسبوع حلو كثيروناجح بفضل رب العالمين وبتمنى ان شاء الله انو كل بنت مش متحجبه تتحجب………….. وشكرا

  16. المسرحيه كانت حلوه كثير وانا كنت مشترك في المسرحيه بدور(عبد) وبشكر كل بنت وافقت ان تمثل وبلاخص مروه مصري (ام احمد) واحلام ومياده وهديل علاوي وسجى وهيا ابو فنه وهديل عثامنه التي قامت بدور (رامي)وشهد زحالقه……………..
    وجزاكن الله كل خير ………………………..
    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة