نشاط "اليوم المفتوح" بمدرسة النهضة كفرقرع

تاريخ النشر: 12/03/13 | 9:00

إستضافت مدرسة النهضة الأهلية في كفر قرع، يوم الخميس الماضي، المتسجّلين والراغبين في التسجيل للمدرسة للسنة الدراسية القادمة، برفقة أهاليهم, حيث قام طاقم المدرسة من معلمين وطلاب باستقبال الزوار في محطات تعرضُ نشاطات المدرسة وأهدافها التربوية والتعليمية، مثل: محطة الفنون التي عُرضت فيها إبداعات طلاب المدرسة في موضوع الفنون، محطة الشطرنج التي أجريت فيها مسابقات في هذه الرياضة الفكرية ومحطة لعرض مشروعي البسيخومتري والأكاديميا اللذين يُنفذان في المدرسة.

كما شملت المحطات عرضًا للفعاليات التي يقوم بها قسم التربية الاجتماعية، ومحطة لعرض التخصصات المتوفرة في المدرسة، وعرضًا لـ"مواهب النهضة"، حيث قدمت مجموعة من الطلاب عزفًا على آلات موسيقية مختلفة، ومحطة لعرض الأبحاث علمًا أن المدرسة تهتم بتطوير البحث العلمي وتدريس الطلاب أسس وأساليب البحث العلمي.

هذا، وضمن فقرة جماعية شملت جميع الحضور، وبعد الاستماع إلى آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب شادي بيادسة، ألقى مدير المدرسة الأستاذ أشرف صبيحات كلمة تطرّق فيها إلى الرؤيا التربوية للمدرسة، وإلى الأسس التي تهتم بها المدرسة من هوية وانتماء، وتميز علمي، وتنمية قيادة واعية.

كما ألقى نظير مدلج رئيس لجنة أولياء الأمور كلمة أشار فيها إلى دور الآباء في تربية أبنائهم ودور المدرسة في التعامل مع الطلاب، مشيدًا بنشاط اليوم المفتوح وبالشفافية التي تنتهجها المدرسة في تعاملها مع الأهالي وأولياء الأمور. هذا، واستمع الحضور إلى قصيدة من إبداع طالبة الصف السابع رنين كبها، فيما عبرّت الطالبة هند أبوعريشة من الصف السابع، باللغة الانجليزية، عن شعورها في كونها طالبة في مدرسة النهضة.

واختتمت النشاطات بتوزيع الكؤوس على المتسابقين الفائزين في مسابقة الشطرنج التي نظمتها المدرسة سابقًا وكذلك على الفائزين في مسابقة اللعب الخاطف التي تمت خلال اليوم المفتوح، علمًا أن ثلاثة من طلاب مدرسة النهضة تأهلوا للاشتراك في بطولة إسرائيل للشطرنج، بعد فوزهم في المسابقة القطرية التي نظمت في المدرسة وهم: رامي مصالحة من الصف التاسع، وأيمن إغبارية وسيف مواسي من الصف الثامن.

‫5 تعليقات

  1. احيي طاقم المعلمين وبالاخص الاستاذ سلطان ابو عبيده والسكرتير ابو فارس ابو عريشه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة