أمسية لتكريم الكاتبة نهاي داموني في كفرقرع

تاريخ النشر: 11/03/13 | 3:58

تكريما للأدب والفن، وتحت رعاية رابطة نور الحياة الثقافية،نظمت الرابطة أمسية تكريمية تحت عنوان " للبراءة أنسام وللمجد نصرة "، وذلك تكريما للكاتبة نهاي داموني ابنة مدينة شفا عمرو.

وقد استقطبت قاعة الحوارنة في كفر قرع أدباء وشعراء وفنانين من مدن وقرى المثلث والجليل، وشملت الأمسية فقرات شعرية، أدبية، وفنية جمعت بين عمالقة الأدب والفن ومواهب صغيرة قد تبنّتها رابطة نور الحياة الثقافية لتكون النواة لأعمال مستقبلية قريبة وفريدة.

قام بعرافة الحفل كل من محمد أبو البراء وراميه مصاروة وقد أبدعا في ايصال الكلمة الراقية للحضور المميز.

هذا وقد حضر حفل التكريم رئيس مجلس كفر قرع المحامي نزيه مصاروة الذي بارك الأمسية بكلماته الرائعة.وكذلك السيدة مها زحالقة- مصالحة مركزة الفعاليات اللامنهجية في مجلس كفر قرع المحلي، والتي عبرت عن سعادتها لاحتواء فعالية ثقافية في بلدها كفر قرع، وقد قامت رابطة نور الحياة بتقديم باقة من الزهور لها ولرئيس المجلس اعرابا عن شكرها لهما لاستضافة الأمسية.

افتتح الأمسية رئيس رابطة نور الحياة الثقافية الشاعر قاسم محاميد الذي حيّا بدوره الجمهور وشكر كل من حضر ولبّى الدعوة من الضيوف الكِرام.

وكان من أبرز الضيوف د.محمود أبو فنة الذي عبّر عن سعادته لاقامة حفل من هذا النوع وبارك الأمسية بثنائه على القائمين عليها.

هذا وقد حضر برفقة الأديبة المكرَّمة كلٌ من الادباء: الشعراء الكُتّاب : د. بطرس دلّه ابن كفر ياسيف، والأديب الصحفي ناجي ظاهر ابن الناصرة، الأديب الناقد محمد علي، سعيد قادما من مدينة طمرة، والكاتبة سيدة الأدب والثقافة الأولى نهى قعوار، والفنان الكبير الزجّال شحادة خوري، والسيد نمر يزبك رئيس منتدى عبد الخالق الثقافي، والسيد خالد عوض الباحث في التراث الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن من بين الحضور: ملتقى أحرار القلم وقد مثلتهم الأديبة القديرة "مقبولة عبد الحليم" بقصيدة أهدتها للأديبة المكرمة، رابطة المتميزون وقد مثلهم السيد صلاح عباس بكلمة أهداها للكاتبة نهاي داموني ايضا، ثمّ رابطة عدالة السماء ممثلين بالأديبة الراقية السيدة عدالة جردات التي تعمل محاضرة بكليات عالية للتربية وعلم النفس. ومن بين الحضور برز الأستاذ الأديب الشاعر السيد "زهدي غاوي" ممثل رابطة نور الأمل، كرّم الأديبة نهاي داموني بقصيدة راقية، ثم قدّم لها درعا بالنيابة عن رابطة نور الأمل، كما وحضر حفل التكريم كُلٌ من ملتقى التراث الفلسطيني وديوان الِعْداسِة.

هذا وقد تميز الحفل بعرض ريبورتاجين رائعين الأول يحكي حكاية حياة الأديبة المكرمة نهاي داموني، والآخر يحكي عن المواهب الصغيرة المبدعة التي أبهرت كل من شاهدها، وقد أثنى الحضور على جودة هذا العمل الرائع والمميز الذي قام بإخراجه للنور كل من أيوب جزماوي والمخرج محمد ابو البراء، اللذان عملا شهورا من وراء الكواليس وقاما بتدريب الأطفال وتصويرهم والتحضير لحفل التكريم وبذلا الكثير من وقتهما من أجل الحصول على نتائج مثمرة وناجحة.

أما مفاجأة الحفل فكانت البراعم الصغيرة المبدعة التي أبهرت الحضور بأدائها وتألقها المتميز والتي قامت رابطة نور الحياة الثقافية بتبنيها والأخذ بأياديها أدبيا وفنيا حتى تصل الى النجومية والقمة.

وقد تميز الطفل الرائع صاحب الأداء والصوت الجريء أمير رياض شراري بمقطوعات زجلية رائعه، ثم تلته سوزان زاهر عدوان المبدعة في الالقاء فقدمت قصيدة لأطفال غزة من تأليف الشاعرة القديرة مقبولة عبد الحليم, فالشاعرة الصغيرة المتألقة، صاحبة الكلمة الساحرة، ملأ أيوب جزماوي فابدعت في قصيدة "حلمٌ يراودني"، فشدت الجمهور بأدائها المميز، وجاء دور الطفلة المعجزة مريم عبد السلام عقل التي صدح صوتها بأغنية رائعة جدا أطربت الحضور.

هذا وقد تفاعل الحضور مع الفقرات الفنية التي قدمها كلٌ من يوسف جمّال في أغنية بكتب اسمك يا بلادي، والفنان الكبير شحادة خوري في مقطوعات زجلية رائعة لاقت استحسان الحضور.

مسك الختام كان شكر خاص من ادارة رابطة نور الحياة الثقافية لكل من حضر حفل التكريم ومنح من وقته للمشاركة،شكر خاص وحار لأميرة رابطة نور الحياة الثقافية "رامية مصاروة " التي كانت عريفة مع محمد ابو البراء والتي شاركت أيضا بالاداء الصوتي في الأعمال الفنية والثقافية لرابطة نور الحياة وواصلت مع ادارة رابطة نور الحياة مسيرتهم الثقافية والأدبية حيث قدمت الكثير من المجهود الذي أنجح هذه الرابطة.

تصوير امير ابو فنه موقع بقجة

‫2 تعليقات

  1. هي نور الحياة وستبقى نورا على نور تبدع وتحلق في سماء الادب حتى وان غابت عنها وجوه قد رسمت لها نور الحياة دائما في تالق دائم اخي ابو البراء وشاعرنا الكبير قاسم محاميد والى الامام يا نور الحياة

  2. اشكرك غاليتي نور على مرورك الرائع وستبقى نور الحياه تسمو وتعلو باذن الله ولك مني اجمل التحيات وكل الود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة