إجتماع رجال الأعمال البدو في وزارة الاقتصاد

تاريخ النشر: 23/06/15 | 9:41

عقد في مقر وزارة الاقتصاد- لواء الجنوب اجتماعاً بين مسؤولي الوزارة، وعلى رأسهم امير مدينا، مسؤول لواء بئر السبع والجنوب في وزارة الاقتصاد، ومنتدى رجال الأعمال البدو الذي أسّس مؤخراً بمبادرة وزارة الاقتصاد، وشارك أيضاً في الاجتماع موشيه باول، مدير المنطقة الصناعيّة “عهد النقب”، واليعزر يعقوب، مدير عام منطقة النقب الشرقي وغيرهم.
وتمّ التداول في موضوع قسائم الأراضي الصناعيّة والتجاريّة في منطقة الجنوب، بحيث تمّ عرض وبحث الوضع الراهن والخطط المستقبليّة. وقد أكد موشيه باول أنّ المنطقة الصناعيّة “عهد النقب” المشتركة ما بين المجلس الاقليمي بني شمعون والمجلس المحلي لهافيم وبلديّة راهط تشدّد على المعايير رفيعة المستوى من حيث البنى التحتيّة والخدمات وغيرها، كما أوضح أنّ ادارة المنطقة الصناعيّة تعمل على إزالة الحواجز القائمة بالتعاون مع الوزارات المختلفة. ومن جانبه أشار اليعزر يعقوب، إلى أهميّة بناء مناطق صناعيّة مشتركة توفر محفزات خاصّة بدعم حكومي.
بالإضافة إلى ذلك، تمّ التطرق إلى السلطات المحليّة التي لا تملك منطقة صناعيّة كتل السبع، وضرورة تدخل الدولة وتوفير حلول لهذا الوضع. وتمّ أيضاً طرح موضوع ملائمة المعايير للمصالح التجاريّة في المجتمع البدوي. كما تمّ مناقشة المعيقات الاجتماعيّة كالمخاوف من تملك قسائم كانت قد الغيت ملكيتها السابقة. وتمت أيضاً مناقشة سبل تعزيز وتدعيم منتدى رجال الأعمال البدو الذي أقيم بمبادرة وزارة الاقتصاد لتطوير المصالح التجاريّة في البلدات البدويّة في الجنوب، وضرورة الربط بين المنتدى ومبادرين يهود وتشجيع الأعمال المشتركة بينهم.
​ وقال امير مدينا، إنّه سيقدّم كل الدعم اللازم لتحقيق المشاريع المقترحة ومرافقتها خطوة بخطوة والمساعدة على مواجهة البيروقراطيّة والتدخل عند الحاجة للتغلب على الصعوبات المختلفة، فضلاً عن تجنيد كافة الجهات ذات الصلة لدفع هذه المشاريع قدماً
IMG_6986

IMG_6991

IMG_6993

IMG_6996

IMG_7006

IMG_7011

IMG_7016

IMG_7026

IMG_7027

IMG_7036

IMG_7055

IMG_7061

IMG_7068

IMG_7073

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة