كوبا أميركا: دونغا يعترف بصعوبة البطولة

تاريخ النشر: 21/06/15 | 15:01

اعترف مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا بصعوبة بطولة كوبا أميركا الجنوبية لكرة القدم تشيلي 2015، وذلك قبل مواجهة منتخب بلاده الحاسمة ضد فنزويلا في الجولة الثالثة من الدور الأول لحساب المجموعة الثالثة مساء اليوم الأحد.

وتمر البرازيل بفترة انعدام توازن بعد خسارتها المباراة الثانية أمام كولومبيا وعقوبة قائدها وأفضل لاعب في تشكيل دونغا، نيمار بالحرمان 4 مباريات.

لكن دونغا قال في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة إنه مؤمن ببقية اللاعبين: “نحن نؤمن أننا جئنا بأفضل اللاعبين الى صفوف المنتخب الوطني، ونحاول إخراج الأفضل من كل لاعب”.

وأضاف مدرب السيلساو: “فزنا في 11 مباراة متتالية، رغم أننا لم نكن الأفضل في العالم، وخسرنا مباراة واحدة مع كولومبيا، لكن هذا لا يعني أن كل البناء كان خاطئاً”.

دونغا الذي فاز بالبطولة كلاعب مرتين (1989 و1997) ومرة واحدة كمدرب (2007) اعترف أن اللعب صعب في قارة أميركا الجنوبية بسبب “الطابع التنافسي في القارة، والمناخ، ذلك يؤدي إلى المزيد من الضغط”.

وليؤكد مقياس الصعوبة في البطولة عموماً، استشهد دونغا بغياب البرازيل عن الفوز باللقب طوال 40 عاماً (بين سنتي 1949 و1989) رغم أن البرازيل مرَّ عليها العديد من الأجيال الذهبية في تلك الفترة كبيليه وزيكو وسقراط…

كما تحدث دونغا حول نسخة تشيلي 2015 فقال إنها شهدت المزيد من التطورات التقنية والتكتيكية لفرق أميركا الجنوبية “في السابق، كان لاعبين من البرازيل والأرجنتين و أوروغواي تنشط في الدوريات الأوروبية، ولكن اليوم جميع المنتخبات في القارة أصبح للاعبيها مكان في أوروبا”.

وأكد دونغا أن الهزيمة أمام كولومبيا لا يجب أن تحبط الجماهير أكثر من اللازم “لأن البرازيل هزمت في أول مباراة لها في بطولة كوبا أميركا 2007-ضد المكسيك 0-2- ثم نالت اللقب حين تغلبت على الأرجنتين 3-0 في المباراة النهائية”.

وفيما يتعلق بشارة الكابتن قال دونغا إن لديه العديد من اللاعبين المؤهلين لذلك “تياغو سيلفا، ميراندا، ديفيد لويز…”

أما بخصوص تعويض كوتينيو لاعب ليفربول لنيمار وفيما إذا كان يؤدي نفس المهام قال: “لا يوجد لاعب يحل محل الآخر. الأهم بالنسبة لنا هو أن ينسجم مباشرة مع المجموعة”.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة