النقب: مشاعل النور ينمون مهارات الطلاب

تاريخ النشر: 08/03/13 | 1:06

استضاف مركز الأثارة العلمية في رهط ، طلاب مشروع مشاعل النور في النقب، حيث استُقبلوا برفقة مرشديهم بالترحاب والتأهيل من قبل إدارة ومرشدي المركز.

كانت البداية بتوزيع الطلاب في المحطات المختلفة وورشات العمل العلميّة المثيرة، وأهمها محطة تنمية التفكير ومحطة المختبر العلمي التي تعرف طلاب الصفوف الرابعة خلالها على الطيران وأجزاء الطائرة وكيفية صنع الطائرة. أما صفوف الخامسة فقد تعرفوا على الفضاء والمجموعة الشمسية، وفي النهاية تم صنع ساعة فضائيه لكل طالب. أما الصفوف السادسة فقد تعرفوا على مادة ثاني اوكسيد الكربون وعن الأملاح في الطبيعة وفي النهاية تم صناعة منتج كيميائي رائع.

وقد حظيت جميع المحطات بالمشاركة الفعّالة من قبل الضيوف ولاقت اعجاب الجميع.

من جهته أعرب مركز مشروع مشاعل النور في النقب الأستاذ علي النمر عن اعجابه بما قدّمه مرشدو ألمركز وأثنى على العمل المتميّز الذي وسّع افاق الطلاب وكشفهم على معلومات جديدة ومنتجات علمية رائعة. وعن المشروع تحدث قائلا: "ان مشروع مشاعل النور هو مشروع يضم نحو 20 مرشدا من الطلاب الجامعيين في النقب الذين يحصلون على منحة دراسيه من جمعية "اقرأ" والمقابل يتطوعون 60 ساعه لتعليم الطلاب ذوي الصعوبات في المواد التعليميه وهذا المشروع قائم حاليًا بمدينة راهط وكسيفه واللقيه".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة