إبن خلدون باقة تستقبل براعم الصفوف الاولى

تاريخ النشر: 21/06/15 | 15:44

زغردي يا ابن خلدون ورددي …أحلى الكلام على لسان أبجدي ….زوارك اليوم هم أحبة فتجندي ….بطيب السلام والاستقبال الأمجد…أطفال … ببريق أعينهم،وطيبهم تزودي ….ها قد أتوكِ بعناقيد محبة ……. أسياد بأعلام البراءة فليخلدوا…..

في لقاء تعارفي مميز احتضنت مدرسة ابن خلدون الابتدائية يوم الاثنين 15.6.2015 طلاب الصفوف الأولى للعام الدراسي القادم وذلك ضمن برنامج المعابر الذي يعمل على تطبيقه طاقم مهني مميز داخل المدرسة لتسهيل الانتقال وتهيئة الطلاب بالشكل اللازم للحياة المدرسية الجديدة.
اشتمل برنامج اليوم على محطات متنوعة وعديدة، شيقة وممتعة للطلاب وذويهم حيث رافق الطلاب خلال الفعاليات طاقم المعلمين عامة في المدرسة وطاقم معلمات الشوامل، المستشارة ونائبة المدير أسماء قعدان.
استقبل الطلاب بمحطة الرسم على الوجوه مع معلمة الفنون سهاد عثامنة والمعلمة نبال غنايم والتي اضفت على وجه الطلاب بسمة مميزة، ثم افتتح اللقاء مدير المدرسة السيد محمد قعدان ومستشارة المدرسة هدى خشان بالترحيب بالطلاب في بيتهم الثاني الجديد- مدرسة ابن خلدون، ثم قامت الطالبة رهف بيادسة من الصف الاول “أ” والطالبة رنين قعدان من الصف الاول “ب” بإلقاء كلمات ترحيبية مميزة جدا امام الحضور.
شاهد الطلاب واولياء الامور فيلماً تعريفيا بالمدرسة اشرفت على اعداده المربية تحرير وتد ومركزة الشوامل ميادة خلف وفيه تم عرض وتلخيص الفعاليات المتنوعة التي جرت في المدرسة خلال هذا العام بالتركيز على نشاطات الطلاب في الصفوف الاولى والثانية.
انتقل الطلاب بعدها الى محطة موسيقية ملؤها الحماس والتحدي مع المربي خالد بدران والتي قام فيها الطلاب بالغناء والرقص والدبكة برفقة طلاب الصفوف الاولى والثانية مما أضفى جواً رائعاً من الحماس والمنافسة بين الطلاب.
اعدت المدرسة وجبة فطور للطلاب والاهل وبعدها انضم واندمج طلاب البساتين بين طلاب المدرسة ضمن محطات رياضية تقام في مدرستنا خلال الاستراحة الفعالة التي يشرف عليها الاستاذ فطين غرة مركز التربية الاجتماعية مع مجلس الطلاب في المدرسة مما خفف من حدة وتوتر الطلاب الجدد تجاه الانتقال للمدرسة فقد شكلت هذه المحطة فرصة للتعرف على ارجاء المدرسة وساحاتها المختلفة.
المحطتين الاخيرتين والملخصتين للقاء اشتملت على محطة ابداعية (فنون) للطلاب بإشراف معلمة الفنون سهاد عثامنة وطاقم معلمات الشوامل بحيث اعد الطلاب منتجا تذكاريا من المدرسة، فانوساً لرمضان وتم توزيع علب حلوى وهدايا على الطلاب.
في حينها انضمت مجموعة الامهات والآباء المشاركين الى محاضرة قيمة مررتها مستشارة المدرسة هدى خشان بعنوان “الانتقال للصف الأول…ما بين التحدي والأمل” وفيها تم التطرق الى موضوع الانتقال من صف البستان الى الأول من جميع الجوانب بالتركيز على اهمية تهيئة الطلاب ووصوله جاهزاً من جميع الجوانب وبالذات الجانب العاطفي والاجتماعي والصحي مما يشكل حجراً اساسياً في دفع الطلاب للانتقال والاندماج في الصف الاول بشكل سلس وسليم وقد خصصت المستشارة جزءاً من المحاضرة لأسئلة الأهل حول موضوع الانتقال والتي من خلالها خففت من حدة قلق الاهل من دخول ابنهم الى الصف الجديد الأول والى اللقاء الجديد مع تقييم الوالدية الذي يشكل تحديا كبيراً للاهل.
تشكر ادارة المدرسة جميع الطلاب وذويهم على المشاركة والحضور وتشكر جميع افراد طاقمها على الدعم والتخطيط والمساندة خلال التنفيذ.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة