انطلاق مشروع "مدرسة للأهالي" التوعوي بالجلبوع

تاريخ النشر: 09/03/13 | 7:47

انطلقت يوم الاثنين الماضي اولى فعاليات "مدرسة للأهالي" التوعوية والتثقيفية ضمن مشروع "لغة التميز بالجلبوع- لأنك تستطيع", بمشاركة مدرب التنمية البشرية المميز أشرف قرطام الذي قدم محاضرة بعنوان "لانك تستطيع". هذا المشروع خصص للأهل من جميع قرى الجلبوع حيث يرعاه برنامج "مدينة بلا عنف" ومجلس الجلبوع الاقليمي ومعهد برانكوفايس لتطوير وتنمية التفكير حيث قامت الموجهة التربوية أميرة عزب من معهد برانكوفايس بالتحضير للمشروع كي يبدا نشاطه بثبات.

وقد حضر المدرب أشرف قرطام من مدينة حيفا وبيديه كنز من النصائح والدروس الحياتية التي من شأنها ان تساعد الحضور على تخطي صعوبات عدة وقد تحدث بإسهاب اثناء المحاضرة عن مشاكل المراهقين والثغرات بين الأجيال المختلفة من الاهل وابنائهم والأجواء المتوترة بينهما وكيفية التغلب عليها، كيفية التعامل مع تمرد الشباب، وكيفية منع تفشيها.

وقد استضافت المحاضرة الاولى مدرسة الاخوة اورط بالجلبوع حيث افتتح الامسية مدير المدرسة السيد احمد مطلق زعبي وتلاه السيد درور لالوش -مدير قسم التربية الشباب في المجلس الاقليمي الجلبوع – اللذان شكرا جمهور الاهالي الكبير الذي ملا القاعة بحضوره وشكر كل من ساهم بفكرة المشروع وكل من عمل وكد لإخراجه الى النور لما فيه من مصلحة الاهل بالضافة الى كونه نقطة اخرى تصب في مصلحة العلاقة المتينة بين الاهل والمدرسة. ثم تحدثت جليت بار جيل المسؤولة عن برنامج مدينة بلا عنف عن مساهمة البرنامج بانجاح المشروع حيث سردت للحضور اهداف البرنامج وضرورة العمل من اجل العيش بمجتمع أفضل.

وبعد ان الهب ألمدرب اشرف قرطام الحضور بمحاضرته الشيقة ذات الاهمية الكبيرة اثنى بدوره على الحضور الرائع الذي استمع للمحاضرة وشارك بأسئلته وتعليقاته وعبر عن امتنانه لمثل هذه الفعاليات التي أشادوا بأهميتها. واختتمت الامسية الموجهة التربوية اميرة عزب باعلانها عن استمرار الفعاليات والمحاضرات بالوسطين العربي واليهودي بالجلبوع ودعت الاهالي الى تعقب مواعيد المحاضرات القادمة لحضورها والاستفادة منها.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة