منتفعون.. ومتمردون..!

تاريخ النشر: 07/03/13 | 23:04

في الوقت الذي يرتب المرشحون لرئاسة بلدية أم الفحم المقبلة أوراقهم والقوائم للعضوية ،لا تزال ورقة محيرة ومبعثرة لم يتم التحقق من فحواها بعد ولا الطريقة الأمثل للتعامل معها ومعالجتها..!.

الحديث يدور عن مراكز القوى في بلدية ام الفحم والمنتفعين الذين تمردوا ويتمردون على من نصّبهم في هذه المراكز التي لا يستحقونها أصلا، ومنحهم كامل الصلاحيات وعلى مدار سنوات من دون سائل ولا مسؤول، وليس بالضرورة شخص رئيس البلدية الحالي أو السابقون لمن خانته ذاكرته ولم يفهم بعد ..!.

لا شك أن مستقبل أم الفحم اليوم مرهون بتصرف فئة قليلة ذات مصالح ضيقة تتمسك بالوظيفة الرفيعة والكرسي الدافئ، وأكثر ما يعنيهم في ظل هذه الأزمة الحرجة التي تعيشها مدينة ام الفحم، خاصة بعد غياب من وظفهم ,مراكزهم الحساسة، والسمن والعسل الذي تعودوا على أكله ولهطه على مدار سنوات وعلى حساب الأطفال الرضع والشيوخ الركع .تستغربون ..! قد يكونوا مِنَ المُنَظّرين ودعاة المصداقية والمهنية وهم في الواقع أبعد ما يكونوا عن ذلك ,وللتنويه وللتأكيد ،المشكلة ليست بالدين الحنيف الطاهر الذي ننتمي إليه ونعتز ونفتخر به بقدر ما هي بمن يُشَوِّه هذا الدين ويستعمله من أجل منفعته الضيقة..!.

هي نفس الفئة التي دفعت نحو الانشقاق الذي تم والتمرد،مع أني أستغرب عدم فصلهم من التنظيم الذي ينتمون اليه ما داموا هم رأس الفتنة ومساندين لفكرة الانشقاق والداعمين ..!وهي نفس الفئة التي جلبت كل البلاء والدمار، وهي أساس الفشل في الماضي والحاضر ومصدر الفساد في مدينة ام الفحم ومؤسساتها،الكل يعرفهم لكن الكل يجاملهم ..لا أدري لماذا ..!..لطالما حذّرنا ولطالما نوّهنا وقلنا للمسؤولين السابقين منهم واللاحقين ،المنشقين منهم والكاظمين ..!أن هؤلاء سوف يجلبون البلاء والدمار على مدينة أم الفحم ،لكن لا مجيب ..! نحن المواطنون في مدينة ام الفحم شركاء في الجريمة ونتحمل كامل المسؤولية عن عبثهم وفسادهم طالما رضينا وسلمنا للأمر الواقع مقابل فتات أو منفعة شخصية وإنجازات وهمية جلبت دمار بلد كامل..!نحن شركاء في الجريمة والفساد ما لم نغير في الانتخابات القادمة بحجج واهية أو أعذار..!. ما لكم أيها المواطنين ..أفلا تنظرون أن أحدهم يتقلد ثلاث مناصب إدارية في آن واحد وعلى مسمع ودراية لكل من له صلة في الموضوع ..!، ما لكم ..أفلا تعلمون أن آخر يعمل موظف بلدية بالنهار ومقاولا في الليل والنهار..!،وآخر موظف بلدية وموظفا في مكان عمل آخر وفي نفس المكان والزمان ،وآخر موظف بلدية ومدير أعمال حرة في نفس الوقت،وآخر موظفا رسميا ومسؤول قسم في البلدية في آن واحد، متقاعدا ومسؤولا بمعاش، معاش من فوق الطاولة ومعاش من تحت الطاولة ،وللمؤلفة قلوبهم نصيب ………………مالا نهاية من التجاوزات وما لا نهاية المحسوبيات والمناقصات المطرزة وشركاء بالأرباح ،ينفد المداد وتنفد الكلمات وتبقى التجاوزات,ثم يستغرب ،بل يعتقد ويظن بعض هؤلاء المنتفعون والمترقبون لما هو آت، أن على من يريد أن يطرح البديل ويريد أن يرشح نفسه لرئاسة بلدية ام الفحم ، أن يكون غبيا أو أبلها كما يحلمون حتى يتسنى لهم الاستمرار في تجاوزاتهم وسوء ادارتهم ونهب مقدرات أم الفحم …لكن هيهات هيهات ..لا وألف لا…لا نعدكم أن نكون أغبياء كما تريدون وكما ……..بل نعدكم أن نجوب ام الفحم شرقا وغربا ،ليلا ونهارا، سرا وجهارا،نوثق ونصور ونسجل….ثم سوف نطلع المواطن الفحماوي على كل شيء…قبل الانتخابات ..وبعد الانتخابات.. وبالصوت والصورة ،وبالألوان أيضا..هذا واجبنا وهذا ضميرنا والتزامنا امام الله وأمام المواطنين..!نحن نطرح البديل بقوة..نمد يد العون لكل المظلومين. .ننتصر لهم …ثم النتيجة على الله ..على الأقل نكون قد ادينا واجبنا ..والمواطن الفحماوي حينها هو وحده من يختار من يدير شؤون بلدية ام الفحم في الانتخابات القادمة…ونحترم رأي المواطن الفحماوي وبغض النظر عن أي نتيجة تكون ….والله المستعان .

‫7 تعليقات

  1. يقول حدثني معلم متقاعد من عتيد الطيبة(اتوجه لك على انك مفتش عتيد في اطيبة وقلنسوة والطيرة):

    هل تعلم انه في عتيد الطيبة يمل الكثير من المعلمين اكثر من وظيفة واحدة (البعض يعمل اكثر من ثلاثة وظائف وجميعها على حساب مدرسة عتي الطيبة التي انت المسؤول والمفتش من قبل عتيد عنها,وهنالك تجاوزات اخرى وانت لاتفعل شيء)!
    سأسرد لك باختصار بعض الاعمال والوظائف التي يقوم بها ععد كبير من المعلمن:
    تعمل عتيد السنة النبضة الثانية في برنامج عوز وتمورة وحسب هذا البرنامج على المعلمين الذين يعملون وظيفة ان يبقوا ولايخرجون من المدرسة وان يبقوا بعض ايام حتى الساعة الرابعة وهذا الامر غير معمول به في المدرسة منذ دخولهم لعوز وتمورة من العام الماضي تحت ذريعة حجج كاذبة!
    سؤالي لك ان تبحث ان اكثر المعلمين في المدرسة يعملون في اكثر من مكان عمل على الرغم ان حجم وظيفتهم في عتيد الطيبة هو اكثر من وظيفة وربع!
    هل تعلم ان نائبي مدير متقاعدان منذ سنة وسنتين ويتقاضون معاش تقاعد وهم موظفون في المدرسة(كيف يحصل هذا)!
    اتعلم ان مدير المدرسة وظف انيبه نائب مدير وهو نائب مدير وبقي نائبا المدير المتقاعدان في وظيفتهما!
    لااريد ان اطيل عليك فاذا كنت تقي ورجل دين قوم اولاً بواجبك !
    سنأخذ جميع المعلومات عن المدارس التي تحت امرتك وسوف نبين المحسوبية وعدم درايتك بما يحدث على جميع ابناء ام الفحم!
    الفساد موجود في جميع المدارس التي تشرف عليها حضرتك!

  2. المدرسة المذكورة لاتنطبق عليها قوانين مدارس وزارة المعارف!

  3. افحص التعليم في الطيرة وقلنسوة واعرف ماذا يدور من توزيع حصص وملكات وحصص ادارة حصص جلوس !

  4. من المنتفع ومن المتمرد يا سيد تيسير؟
    اغز في غير هالمسلة1

  5. الى الاستاذ تيسير السلمان افحص الوظائف الوهمية في جميع مدارس عتيد التي تقوم بالتفتيش عليها؟

  6. هل يعرف المشرف على مدارس عتيد في الوسط العربي ماذا حدث لطلاب الصفوف العواشر في الرحلة المدرسية امس الخميس؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة