البيادر كفركنا تتوج فعاليات “تواصل الأجيال”

تاريخ النشر: 20/06/15 | 10:30

تَوَّجَ طُلاب مَدرَسَة البيادِر وأجدادِهِم المُشارِكون “مَشروع تَواصُل الأجداد” والتي أشرَفَت عليها المُرَبيّات أماني حُصَري وأسماء محمّد بفَعاليّة مَيدانيّة وممتِعة ,مُفيدة عادَت بالفائِدة على الطُلاب والأجداد حيثُ تَعرَّفوا على مَعالِم النّاصِرة , ماضيها وحاضِرها .
فَمَع ساعات الصّباح اِستَقبَلَ المُرشِد خالِد عوض المَجموعة المُشارِكة في المشروع في الساحة الرئيسية بعين العذراء في النّاصِرة حيث رَحَّبَ بالمَجموعة وتَحدّث بِلَمحة تاريخيّة عن المدينة ثمّ انتقلت المجموعة الى بلدية الناصِرة ومن ثمّ الى كنيسة الروم وبعدها الى المغاوِر التي استعملها السّكان على زَمَن الرومانيين بعد ذلك الى الجامع الأبيض في وسط المدينة.
المحطّة الأخيرة كانت في ” مركز السّباط” حيث تناولَ أعضاء المجموعة وجبة افطار ثم تعرفوا على محتويات المركز والآثار القديمة , العِملة الفلسطينيية,المخطوطات والأدوات الزراعية وأواني الطّبخ التي استعملت قديمًا.
الجدير ذكره أن فعاليات ” مشروع تواصل الأجيال” اِمتدّت على مدار السنة الدراسيّة وتخلّلَها الكثير من النّشاطات والفعاليّات شارَكَ الأجداد في جميع نَشاطاتِها وتوصَّلَ فيها القائمون على هذه الفعاليات الى الأهداف التَّربويّة الاجتماعيّة التي تدعَم أواصِل المَحبَّة بين الأجداد والأحفاد كما استفاد الطَّرَفان من هذه الفعاليات , الأحفاد تعلّموا الكثير من الماضي والأجداد تعَلَّموا أيضًا عن الحضارة والتطوُّر التكنولوجي.
مَع نهاية الفعاليّات تَمّ توزيع ,الشهادات التّقديريّة على جميع المشاركين في الفعاليات بعد أن شَكَرَت المربية ” أماني حصري” أعضاء جمعيّة السّباط وكذلك الأجداد والأحفاد على مشاركتهم الفعالة
gfr (1)

gfr (2)

gfr (3)

gfr (4)

gfr (5)

gfr (6)

gfr (7)

gfr (8)

gfr (9)

gfr (10)

gfr (11)

gfr (12)

gfr (13)

gfr (14)

gfr (16)

gfr (15)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة