دعوة للمشاركة بمظاهرة على شرف يوم المرأة العالمي 2013

تاريخ النشر: 05/03/13 | 1:46

الجمعة، الثامن من آذار

11:00 انطلاقة المسيرة من نقطة التجمع في جادة بن تصيون ملتقى شارع كينغ جورج بتل ابيب

12:00 – 13:00 منصة كلمات وفقرات فنية في جادة روتشيلد عند مسرح هبيما

المتحدثات:

ليتل بار – ناشطة في النضال من اجل السكن الشعبي وفي غرفة الوضع للحراك الاجتماعي. اسماء اغبارية زحالقة – حزب دعم العمالي. زبيب كيدنا – لاجئة من اريتريا وناشطة من اجل حقوق الانسان وقائدة في المجتمع. اورنا عموس – الائتلاف الوطني من اجل التشغيل المباشر. وفاء طيارة – نقابة معا العمالية – مسؤولة عن تشغيل النساء في الزراعة وعن مشروع التمكين النسائي. حنان مجادلة – منظمة عطاء الناشطة في القدس الشرقية.روني الوني سدوفنيك – محامية متخصصة في حقوق المراة وفي قضايا نساء تعرضن للاعتدائات الجنسية. تاهل فروش – من مجموعة "غريلة تربوت" الشعراء الذين يتجندون للقضايا حقوق الانسان والعمال. العريفة – اورلي فلدهايم.

في يوم المرأة العالمي 2013 نواجه هجمة حكومية على كل الأصعدة. الحكومة تحرض على الكراهية، وتهدد بتقليصات جارفة في ميزانيات التعليم، الصحة والرفاه وفي اجور المعلمات، العاملات الاجتماعيات والمربيات. المزيد من النساء يضطررن للعمل لدى مقاولين بلا حقوق، وبلا قدرة على ملاحقة غلاء المعيشة. المزيد من النساء يتعرضن للفقر والبطالة ويقعن ضحية العنف الجسدي والاقتصادي.

معاناة النساء العربيات اللواتي تقارب نسبة عدم المشاركة في العمل بينهن ال80%، ستستمر، وسيواصلن دفع الثمن الباهظ جدا بسبب كونهن نساء، عربيات وفقيرات.

رد الحكومة على التدهور في مستوى معيشتنا هو زيادة ميزانيات الحروب وتقليص ميزانيات الرفاه. النتيجة هي تعميق الانغلاق، العنصرية والعنف داخل المجتمع والعائلة، والنساء هن اول الضحايا.

ردنا نحن على سياسة الحكومة سيسمع بوضوح في يوم المرأة العالمي، حيث ستتظاهر نساء عربيات ويهوديات، في نضال مشترك وموحد من اجل مجتمع قائم على التضامن ومبادئ الديمقراطية، السلام، المساواة والعدالة

الاجتماعية.

مدعوّات/ون للمشاركة في صنع التغيير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة