رفع الوعي لآفة المخدرات والكحول لا يقتصر على الابناء

تاريخ النشر: 17/06/15 | 11:25

ان ظاهرة المخدرات والكحول لا تنفي احدا لهذا تعمل السلطة الوطنية لمكافحة هذه الظاهرة مع كافة فئات المجتمع ومن ضمنها الأهالي، لذا تم تمرير محاضرة بعنوان “مهارات الوالدية في التربية الوقائية” برعاية بلدية الطيرة برئاسة المحامي مأمون عبد الحي وبسمة دعاس منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة لأهالي طلاب مدرسة الثانوية عتيد بإدارة محمد قاسم.
قام المحاضر المختص عامر بكر بتمرير المحاضرة التي تناولت مصاعب جيل الشباب وكيفية احتواءهم، التأثيرات البيولوجية والضغوطات ألاجتماعية، وتأثرهم بتقدم التكنولوجيا مما يزيد من صعوبة رقابة الوالدين لأبنائهم. وتطرق ايضا لكيفية انزلاق ابناء الشبيبة الى الظواهر السلبيه واكتساب العادات الغير ملائمة له ولمجتمعه ولصحته ومن ثم الانحراف بتعاطي المخدرات والكحول والتسلح.
وتم التركيز من خلال المحاضرة على اهمية التواصل الفعّال بين الوالدين وأبنائهم عارضا امام الوالدين طرق وأساليب للتعامل مع الابناء في جيل المراهقة عارضا لهم اليات كيفية التعامل والتواصل مع العديد من الشخصيات والتصرفات التي يقوم بها الابناء.
بسمة دعاس، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة :” بالرغم من بذل المجهود لرفع الوعي لدى ابناء الشبيبة فان ذلك ليس بكافي وعلينا التوجه ايضا لبقية فئات المجتمع وأهمها الوالدين، لأنهم هم منبع التربية والعلم”.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة