الشيخ النائب صرصور بزيارة تضامنية لقرية معاوية

تاريخ النشر: 04/03/13 | 11:22

قام الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، امس الأحد بزيارة تضامنية إلى قرية معاوية ، وذلك على اثر المداهمة الشرطية الشرسة التي تعرضت إليها القرية ابتداء من يوم الجمعة عصراً والمستمرة بلا توقف ، إلتقى خلالها مع القيادات السياسية والمجتمعية في البلدة . حضر الإجتماع ايضاً السيد زيدان بدران رئيس مجلس "بسمة" ، والشيخ كامل ريان رئيس مؤسسة أمان لمكافحة العنف في المجتمع العربي.

أكد ممثلو القرية في حديثهم على أن الشرطة الإسرائيلية استهدفت القرية وأهلها بشكل عنفي غير مسبوق وغير مبرر ، وذلك إبتداء من عصر يوم لجمعة 2-3-2013 ، وما زالت حملة الاعتقالات والمداهمات والتنكيل مستمرة دون توقف ، إضافة إلى اعمال التفتيش المستفزة لكل سكان القرية دون تمييز.

بدورهم أكد النائب صرصور ، والشيخ كامل ريان في حديثهم على وقفتهم الحاسمة إلى جانب سكان معاوية في مواجهة الهجمة االشرطية الشرسة ، كما وقدموا تقريراً حول الاتصالات التي أجروها مع مكتب وزير الأمن الداخلي والتي طالبوا من خلالها بوقف الهجمة فوراً ، والفصل بين واجب الشرطة في مواجهة العنف والجريمة والتي يدعوا إليها المجتمع العربي ، وبين سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها الشرطة والتي تعرض أغلبية الساحقة المسالمة إلى خطر حقيقي ، كما وتهدد الأمن والاستقرار بشكل لا مبرر له .

في نهاية اللقاء تم الاتفاق على استمرار التواصل والضغط على كل الجهات ذات الصلة بهدف إنهاء حالة الإحتقان في أسرع وقت ممكن ، وضمان عودة الأوضاع إلى طبيعتها فوراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة