دبكة فلسطينية تضامناً مع الاسرى بمحطة روما المركزية للقطارات

تاريخ النشر: 04/03/13 | 12:30

تضامنًا مع السجناء السياسيين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، قامت أول أمس السبت مجموعة من الشباب الفلسطيني برفقة الشباب الإيطالي ملتزمين بالزي الفسطيني, بأداء الدبكة الفلسطينية في المحطة المركزية للقطارات "تيرميني" في وسط العاصمة الإيطالية روما، وذلك بصورة عشوائية وبدون أي تنسيق.

وقد وُزع على الحضور في المحطة بياناً صحفياً يوضح هدف هذة الفعالية بما فيه التعبير عن سخط المجتمع في ايطاليا عامةً والفلسطينين بشكل خاص لاغتيال الشهيد عرفات جرادات تحت وطأة التعذيب خلال فترة أسره, وعن قلق الشعب الفلسطيني وإدانته لاستمرار تدهور أوضاع 4700 من الأسرى السياسيين في السجون الإسرائيلية، من بينهم 186 في الاعتقال الإداري (دون تهمة أو محاكمة) .

وأوضح البيان أن السجناء السياسيين الفلسطينيين يواصلون الإضراب عن الطعام للاحتجاج على سوء المعاملة الجسدية والنفسية وضد التعذيب والمعاناة في مختلف القيود انتهاكا لاتفاقية جنيف الرابعة (التي وقعت عليها إسرائيل).

كما وبين البيان ان الجالية الفلسطينية في روما تناشد الأمين العام للأمم المتحدة، الرأي العام العالمي، والاتحاد الأوروبي والحكومة الإيطالية على إنشاء لجنة تحقيق دولية للتحقيق في ظروف وفاة عرفات جرادات وإجبار الحكومة الإسرائيلية للامتثال للمعايير الدولية الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وقد علا في المحطة صياح المشاهدين والمارة، أثناء عرض الدبكة حيث هتف الجميع من أجل الحرية لفلسطين والحرية للأسرى السياسيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة