كـــــــــل قليل تعمر كثير

تاريخ النشر: 04/03/13 | 0:29

هل تحب الاكل ؟ نعم كذلك انا .هل تريد ان تتعلم كيف تتناول المزيد من الطعام ؟ يمكنك ذلك عن طريق تناول كمية اقل .بهذه الطريقة ,سوف تعيش لفترة اطول ومن ثم ستتناول كمية اكبر من الغذاء.

قد اظهرت دراسات طبية هذا الامر ان اضمن طريقة لإطالة عمر أي حيوان تكمن في تقليل ما يتناوله من غذاء.اجروا تجربة على فئران في جامعة تكساس اخذوا ثلاثة مجموعات من الفئران كانت احداها تتناول ما تشاء من الطعام ,في حين تم تقليل ما تتناوله المجموعة الثانية بنسبة ستين بالمائة .اما المجموعة الثالثة فسمحوا لها ان تأكل ما تشاء . ولكن تم تقليل ما تتناوله من بروتين الى النصف .عل تريد ان تعرف النتائج المفاجئة !

بعد ثمانمائة وعشرة ايام ,لم يبقى من المجموعة الاولى سوى ثلاثة عشرة بالمائة على قيد الحياة اما المجموعة الثانية بقي سبعة وتسعون بالمائة على قيد الحياة التي تم التقليل من الاكل بنسبة ستين بالمائة (60%) والمجموعة الثالثة بقي خمسون بالمائة على قيد الحياة ,التي سمح لها ان تتناول ما تشاء مع تقليل تتناوله من بروتين الى النصف .

خلاصة التجربة ما توصل اليه العلماء " الاقلال من الغذاء هو افضل طريقة نعرف عنها انها تؤخر من عملية الشيخوخة وتطيل الحد الاقصى لعمر الحيوانات ذوات الدم الحار ." وهذه الدراسات تنطبق دون شك على الانسان .اظهرت الدراسات ان التدهور الفسيولوجي,بما ذلك التدهور الطبيعي للجهاز المناعة ,قد تأخر عن طريق الاقلال من الغذاء ومن ثم فان الرسالة بسيطة وواضحة :كل اقل تعش اطول .

تناول الطعام يمكن ان يكون نوع من الترفيه . ولكن تأكد من ان ترفيهك لا يقتلك , فإذا كنت تريد ان تأكل كميات كبيرة من الطعام ,فان بإمكانك ان تفعل ذلك,عليك فقط ان تتأكد من انه طعام غني بالماء .ان بإمكانك ان تتناول من السلطة اكثر بكثير من تناولك اللحوم مع بقائك متمتعا بالصحة والنشاط .

الفاكهة هي اكثر الاطعمة كمالا ,فهي تستهلك اقل قدر من الطاقة من الهضم والغذاء الوحيد الذي يعمل به عقلك هو الجلوكوز ويمثل الماء في الغالب من تسعين الى خمسة وتسعين بالمائة من الفاكهة .وهذا يعني انها تطهر وتغذي في نفس الوقت .

والمشكلة الوحيدة في الفاكهة هي ان معظم الناس لا يعرفون كيفية استخدامها بشكل فعال .فعليك دائما ان تتناول الفاكهة في معدة خاوية لماذا ؟ لان الفاكهة لا يتم هضمها بصورة رئيسية في المعدة ,فهي تهضم في الامعاء الدقيقة .فهي مصممة لتمر من المعدة في بضع دقائق ثم الى الامعاء حيث تفرز ما بها من سكر .اما اذا كان هناك لحم اونشويات ,فان الفاكهة ستحبس في الامعاء وستبدا في التخمر.

واخيرا عندما سئل الطبيب ستيفين سميث بعيد ميلاده المئوي عن السر وراء طول عمره .اجاب قائلا " اعتن بمعدتك في الخمسين سنة الاولى ,ولسوف تعتني بك في الخمسين سنة الثانية .

‫2 تعليقات

  1. قم عن الطعام وبك خصاصة . وقال صلى الله عليه وسلم ” ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطن، بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه ، فان كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه .

  2. ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة
    وانه ل خير معلم في كل زمان ومكان
    اللهم صل على سيدنا محمد كلما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة