رينو تقرر مستقبلها في البطولة نهاية الموسم الحالي

تاريخ النشر: 15/06/15 | 13:27

ستقرر شركة رينو الفرنسية في نهاية الموسم الحالي مصيرها بالبقاء كمزود محركات لفريق ريد بُل أو العودة إلى شبكة الانطلاق كفريق مستقل أو مغادرة بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بالكامل.

وتمتلك رينو عقوداً لتزويد فريقي ريد بُل وتورو روسو بالمحركات حتى نهاية موسم 2016، ما يثير العديد من التكهنات حول مستقبل الشركة بعد ذلك التاريخ.

ويتوقع المدير الرياضي في رينو سيريل أبيتول أنه سيُطلب من ريد بُل توضيح موقفها في نهاية موسم 2015 فيما إذا كان الطرفان سيستمران بالعمل ما بعد موسم 2016.

وقال أبيتول لموقع أوتوسبورت: “يريد فريق ريد بُل التأكد من قدرتنا على اللحاق بفرق المقدمة، ونحن نريد التأكد من ذلك على حد سواء”.

وتابع: “نحن بحاجة إلى الثقة بقيمة هذه الرياضة وقيمة شراكتنا مع ريد بُل، وهذا الأمر يبنى بمرور الوقت ولسنا على عجلةٍ بخصوص ذلك، وأعتقد أنهم يريدون معرفة ماذا سيكون بين علبة التروس وخزان الوقود في سيارة موسم 2017″.

وأضاف: “أتصور أن ريد بُل يريدون معرفة ماذا سيحدث في سنة 2017 في نهاية هذا الموسم”.

وأثيرت العديد من الشائعات مؤخراً عن شراء رينو لفرق تورو روسو، لوتس أو مانور والعودة كفريق مستقل، في حين أشار مدير فريق ريد بُل لإمكانية ترك فريقه للبطولة إذا لم تتغير قوانين المحركات.

وتابع أبيتول قائلاً: “أفضل شيء يمكننا فعله في الوقت الحالي هو الافتراض أننا سنواصل كما نحن كمزودين للمحركات، وهذا سيتيح لنا فرصة جيدة لنجاح سريع وتنظيم جيد، ولكن بالوقت نفسه علينا العمل من أجل مستقبل أفضل، وهذا المستقبل ربما سيكون مختلفاً بالنسبة لهم ولنا، وعلى كل حال لن يكون هناك أي مستقبل إذا لم نمتلك محرك تنافسي”.

وأصر أبيتول أن الهدف هو العمل على جعل أداء محرك رينو بمستوى محرك مرسيدس مهما تطلب الأمر.

وأضاف قائلاً: “السؤال المهم لا يتعلق بفريقنا الخاص أو حل مشاكل ريد بُل، لكن هل ستكون قادرين على إيجاد حلول كافية لمعالجة الوضع؟”

وأكمل: “دراسة الجدوى الاقتصادية تختلف تماماً عندما يكون لديك فريق خاص، لأنك ستحصل على الأموال من الإعلانات التجارية ومن إدارة الفورمولا 1 إضافة إلى الرعاة وغيرها، وكان لدينا فريق في الماضي ونحن على دراية تامة بالتكاليف وطريقة التنظيم”.

وختم أبيتول حديثه قائلاً: “لننظر إلى فريق مرسيدس، فهو ينفق مبالغ أقل بكثير على إدارة العمليات مقارنة بتطوير وحدة الطاقة، لذلك نحن نمتلك إحدى عناصر نجاح الفريق الألماني، ونحن بحاجة لموازنة الفوائد الإضافية مقابل التكاليف الإضافية من كوننا فريق، ومجدداً هذا الموضوع ليس ضمن خططنا الحالية، لأننا نريد إنتاج محرك قوي”.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة