الطيبي يستجوب الوزير اهرونوفيتش حول الاعداءات ضد العرب وعنصرية الشرطة

تاريخ النشر: 27/02/13 | 23:51

قدم النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، استجواباً لوزير الأمن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش، وذلك ضمن استعراض الوزير لعمل وزارته في الكنيست الفائتة، وجاء استجواب الطيبي حول الاعتداءات المتكررة ضد العرب وحول العنصرية لدى رجال الشرطة.

وقال الطيبي في استجوابه : تزعزعنا من مشاهد اعتداء مجموعة من النساء والرجال اليهود على سيدة عربية في محطة القطار في أحد احياء القدس، حيث هوجمت بعنف بينما وقف ضابط أمن البلدية جانباً دون ان يفعل شيئاً. وفي ذات اليوم نشر شرطي على صفحته بالفيسبوك عبارات عنصرية بذيئة من ضمنها شتيمة والتعبير عن الأسف بأن المرأة العربية لم تمت. ولقد حولنا صور ما كُتب للمفتش العام للشرطة بما في ذلك صورته هو مع ذاك الشرطي.

واضاف الطيبي : بناء على هذا الحادث والأحداث المتكررة في الآونة الأخيرة، ماذا تفعل وزارة الامن الداخلي والشرطة تجاه هذه الموجة من الاعتداءات ضد العرب، وماذا تفعلون للقضاء على العنصرية، وفي داخل الشرطة ايضاً.

ورد الوزير اهرونوفيتش : ان ما عرضته أمر فظيع، مظاهر العنف والعنصرية غير مقبولة علينا ونريد اقتلاعها من جذورها. ومن الادلة على ذلك تقديم لوائح اتهام ضد الشبان من مشجعي فريق بيتار القدس اليوم.

وبناء عليه سنفحص ما ذكرته ، وسأشاهد الصور التي أرسلتها للمفتش العام، ونحقق في الموضوع ونعالجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة