بيت بيرل تطلق برنامج لدراسة علاج الاضطرابات السلوكيّة

تاريخ النشر: 12/06/15 | 1:54

تفتتح الكليّة الأكاديميّة في بيت بيرل برنامج جديد لدراسة علاج الاضطرابات السلوكيّة، وسيتم البدء في تدريس هذا البرنامج في بداية العام الدراسي المقبل 2015-2016، برئاسة بروفسور عاموس روليدر، الخبير العالمي في مجال علاج السلوكيّات ورئيس منظّمة معالجي السلوكيّات في اسرائيل ويشغل كذلك منصب رئيس قسم علوم السلوكيّات في الكليّة الأكاديميّة كينيرت، كما يترأس مركز روليدر لتوجيه وارشاد الأهل.

ويعتبر علاج الاضطرابات السلوكيّة ((Applied Behavior Analysis مجال تربوي وعلاجي جديد، آخذ بالانتشار في السنوات الأخيرة، ويتيح للخريجين العمل في مجال علاج الأولاد ذوي الاضطرابات السلوكيّة المركبة، وتقديم الاستشارة للعائلات التي لديها أبناء مع اضطرابات سلوكيّة بالاضافة الى تقديم الاستشارة للمربين في المؤسّسات التربويّة، بناءً على توجه علمي وعلاجي يعد أحد أهم وأنجع التوجهات في مجال علاج السلوكيّات والاضطرابات العصبيّة ومشاكل الاصغاء والتركيز.

ويعتمد هذا النهج على تحليل ومعاينة السلوك بناءً على متغيّرات جوهريّة متعلقة بالمحيط، فبيئة الطالب القريبة هي عامل هام ومركزي لنجاح الخطة العلاجيّة. وتكسب الدراسة ضمن هذا التخصّص المشاركين المعرفة العميقة في تشخيص وتقييم وعلاج المشاكل السلوكيّة لدى الطلاب في جهاز التربية والتعليم.

ويؤهل البرنامج الطلاب المشاركين لاجتياز امتحانات الرابطة الدوليّة لمعالجي السلوكيّات المؤهلين (Behavior Analyst Certification Board)، والحصول على شهادة تأهيل دوليّة كمعالجي سلوكيّات مؤهلين. كما يحصل الخريجين على شهادة انهاء من قبل الكليّة الأكاديميّة في بيت بيرل.

وتستمر الدراسة ضمن هذا البرنامج سنتين، يوم الثلاثاء من كل أسبوع. وتتضمن الدراسة التطبيق العملي لمدّة 500-750 ساعة، بتوجيه أكاديمي من قبل طاقم خبراء مؤهلين. يذكر أنّه يشترط على المشاركين في البرنامج أن يكون بحوزتهم لقب أوّل أو لقب ثاني.

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة