– موجز عن نشاطات وإنجازات ماطي المثلث لعام 2012

تاريخ النشر: 24/02/13 | 0:40

في مجال دعم المبادرات الاقتصادية والإرشاد المهني ضاعف ماطي المثلث نشاطاته وخدماته في عام 2012 في منطقة المثلث والتي شملت كل من باقة الغربية، جت المثلث، الطيبة وقلنسوة والتي روفقت من قبل السيدة هنادي أبو عصبة مديرة المشاريع في منطقة باقة الغربية والمثلث الجنوبي، بالإضافة إلى البلدات- أم الفحم، مشيرفة، عرعرة وكفر قرع والتي أقيمت بمبادرة ومرافقة السيدة أنهار مصاروة مديرة المشاريع في ماطي المثلث في منطقة المثلث الشمالي. وقد تم تمويل كل هذه المشاريع من قبل كل من وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل، سلطة المصالح المتوسطة في إسرائيل، سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي الدرزي والشركسي ومكاتب التشغيل.

خلال عام 2012 عقد ماطي المثلث أنشطة مميزة شملت دورات ومؤتمرات متعددة، أقيمت منها سبع دورات في مدينة باقة الغربية، والتي شملت دورة فن تصميم أزياء تخللها لقاءات لتعلم مبادرة وإدارة مصلحة عمل، وشملت الدورات أيضا دورة مهارات الاستيراد والتصدير ودورة فن التسويق والمبيعات، كما وأقيمت أربع دورات بعنوان ابدأ مشروعك، شملت دورة خاصة لجمهور النساء بعنوان ابدئي مشروعك والتي أقيمت بالتعاون مع المجلس النسائي في بلدية باقة الغربية.

كما وأقيمت دورات لتعلم فن الكعك والكونديتوريا لجمهور النساء في كل من قرية جت المثلث ومدينة الطيبة، ودورة أخرى بعنوان ابدأ مشروعك في مدينة قلنسوة وذلك بالتعاون مع المركز الجماهيري، ومن المخطط أيضاً مضاعفة التعاون والنشاطات مع المركز الجماهيري لقلنسوة في عام 2013.

كما وتم أيضاً عقد مؤتمر التشغيل لدعم المصالح التجارية في منطقة المثلث في أكاديمية القاسمي حيث شارك فيه العديد من رجال الأعمال والمبادرين من المنطقة وسعى إلى الاطلاع على مسارات الدعم والمساعدات التي تقدم للمصالح التجارية بالإضافة إلى الأفضليات المستحقة لهم. وفي سياق آخر، أقيم احتفال لتوزيع الشهادات في منتزه ضوء القمر في باقة الغربية لخريجي دورات ماطي المثلث شارك فيه مندوبين من مؤسسات مختلفة ومجموعة من الشخصيات البارزة ورؤساء السلطات المحلية في منطقة المثلث.

هذه الدورات أقيمت بالإضافة إلى الدورات التي نشر عنها سابقاً والتي أقيمت في المثلث الشمالي والتي شملت دورات ابدأ مشروعك ودورات مهارات الاستيراد والتصدير في مدينة أم الفحم بالتعاون مع مركز نهضة، المركز الجماهيري وبلدية أم الفحم، بالإضافة إلى أربع دورات ابدأ مشروعك ودورتان لتعلم تصميم الأزياء في كفر قرع بالتعاون مع المجلس المحلي والمركز الجماهيري والبنك العربي. كما وأقيمت في عرعرة ثلاث دورات ابدأ مشروعك ودورة تصنيع قش وذلك بالتعاون مع جمعية البير وقسم الشؤون الاجتماعية وبدعم من رجال أعمال عرب. أما في مشيرفة فقد تخرج فوج آخر من دورة ابدأ مشروعك للسيدات المبادرات وذلك بالتعاون مع المركز الجماهيري. كما وتم أيضاً عقد مؤتمر لرجال الأعمال والمبادرين من منطقة المثلث الشمالي بحضور مهيب في قاعة تل المرح وذلك بالتعاون مع بنك العمال.

وبذلك شملت الدورات والنشاطات عامة مختلف الشرائح السكانية من منطقة أم الفحم شمالاً وحتى كفر قاسم جنوباً. ومن الجدير بالذكر أن نسبة النساء في المشاريع المقدمة من قبل ماطي المثلث آخذة بالازدياد وقد بلغت هذا العام ما يقارب 55% من المشتركين.

وصرح جمال مجادلة مدير عام ماطي المثلث أن التقديرات لعدد المستعينين بخدمات ماطي المثلث لعام 2012 وصلت لنحو 2000 شخص من المبادرين وأصحاب المصالح حيث قدمت لهم المشورة الاقتصادية الأولية إلى جانب الدورات التعليمية والتدريبية وورش العمل والمؤتمرات. وأضاف السيد جمال مجادلة أن الهدف من إقامة هذه المشاريع هو تشجيع المشاركين لتأسيس مصلحة خاصة والانخراط بسوق العمل عن طريق تأهيلهم وإكسابهم الأدوات الاحترافية والمهنية اللازمة لإدارة مصلحة تجارية. كما وشكر القائمين على المشاريع وخاصة مديرات المشاريع السيدة هنادي أبو عصبة والسيدة انهار مصاروة وجميع المؤسسات المشاركة والداعمة والمشتركين المبادرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة