يوم اللغة العربية بإبتدائية السلام عرعرة

تاريخ النشر: 12/06/15 | 9:51

أحيت المدرسة الابتدائية السلام في قرية عرعرة صباح يوم الخميس فعاليات “يوم اللغة العربية” بمبادرة مركزة اللغة العربية المربية شيرين كبها ومركزة الطبقة الدنيا المربية مجدولين جمال وبمساعدة طاقم اللغة العربية وجميع المعلمين، كان قد افتتح اليوم بالإذاعة المدرسية التي شملت القاء القصائد والامثال والحكم، تخلل الفقرة عرس عربي واغان تراثية.
شمل اليوم محطات هادفة، محطات تعليمية ومحاضرات قيمة عن تاريخ اللغة العربية وعلاقتها بتراثنا وعن أهميتها ومكانتها بمرحلة التعليم الابتدائية قدمها الاستاذ حكيم عزب بالإضافة لفقرات تثقيفية من وحي لغتنا العربية.
شارك في الورشات التعليمية التثقيفية اسماء ادبية لها بصمتها في صناعة الادب وقد حرص الطلاب على توثيق السير الادبية لكل منهم.
قدم الكاتب مفلح طبعوني محاضرة عن الاديب محمود درويش، الكاتب سيمون عيلوطي محاضرة عن اللغة الفصحى والعامية، كما ان الكاتبة حنان عابد جبيلي ابدعت في قراءة قصص الاطفال وفعلت الطلاب بطريقة شيقة وممتعة، وكان دور الحكواتية اسمهان خلايلة التي ابدعت في سرد القصص بمتعة معتمدة على امثال وحكم ومصطلحات من بحر اللغة العربية.
هذا وتخلل اليوم محاضرة للأمهات من الكاتب المحلي مفيد صيداوي تحت عنوان تذويت القراءة- ادب الاطفال.
قام الصحفيون الصغار بإجراء لقاءات صحفية لجميع الضيوف الذين فعلوا الورشات ومنحوها تميزها، وفي حديث لمراسلنا مع مدير المدرسة المربي عبدالرحمن عقل قال: ” نقيم هذه الفعالية في المدرسة حرصاً منا على تشجيع الطلاب لاستعمال اللغة العربية وبهدف العمل على اثراء الطلاب في معرفة اللغة العربية، اشكر كل من ساهم بإنجاح هذا اليوم من المركزات والأهالي والطلاب وطاقم المدرسة وكل المحاضرين والكتاب والمرشدين ولجنة اولياء الامور في المدرسة”.
كما وشاركتنا يومنا هذا مرشدة الموضوع الكاتبة المحلية رجاء بكريه، حيث قامت بالتجوال مع الضيوف الكرام للاطلاع على ابداعات الطلاب والمحطات المختلفة كما وقامت بجولة في معرض الكتاب للسيد وصفي كبها.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

34

35

‫9 تعليقات

  1. كل الاحترام للمركزة شرين كبها وطاقم اللغة العربية لهذا الاسبوع القيم الذي شجع الطلاب على قراءة القصص كما تعرفوا على كثير من الادباء والشعراء الذين اتحفونا بشعرهم وادبهم شكرا لكم على جهودكم مع طلابنا وابانئنا

  2. يعطيكم الف عافيه…كان يوم مميز ومليء بالفعاليات المفيدة والممتعه… بالنجاح والى الامام

  3. كل الاحترام لمربية صفنا معلمة شرين كبها على جهودها في هذا الاسبوع كان اسبوع شيق ومليء بالمعلومات القيمة

  4. يعطيك العافيه كان يوم بجنن ورائع، اتمنى لك دوام التقدم والنجاح الى الامام

  5. اكييييييييد اكيييييد بكا اليوم يجنن مع اني مش من مدرسة السلام بس بما انوا المعلمه شيرين كبها عملتوا رايح يبقا يسطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة