دورة تخطيط وتأهيل للكادر المهني بمجلس محلي حورة

تاريخ النشر: 11/06/15 | 12:38

قد المجلس المحلي في حورة لقاءًا اخرًا ضمن سلسلة لقاءات مهنية استكماليه ضمن مشروع حورة 2020 المشترك بين مركز انجاز-المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية ومجلس حورة المحلي.
يهدف هذا المشروع الى تحسين وتطوير قدرات السلطة المحلية لتمكينها من قيادة سيرورة النمو السريعة للبلدة وذلك بمشاركة جماهيرية واسعة من خلال بلورة رؤيا استراتيجية من شأنها ان تساهم في تطوير حورة وتحويلها من بلدة نامية الى بلدة حضرية ، في ظل الزيادة السكانية الكبيرة والسريعة ، الهجرة الداخلية وغيرها من العوامل التي تأثر على تطور البلدة. وذلك من خلال: تعزيز القدرات المهنية والتنظيمية لكادر الموظفين داخل السلطة المحلية ، تعزيز وتطوير العمل التنظيمي داخل السلطة المحلية و تعزيز مشاركة الجمهور المهمش والضعيف في اغلب الاحيان، في اتخاذ القرارات الهامة والمصيرية داخل السلطة المحلية وخلق مجتمع ديمقراطي عادل.
المشروع ممول من قبل الاتحاد الاوروبي حيث تم رصد ميزانية مقدارها ٩٠ الف يورو.
تم من خلال المشروع القيام بتدريبات وبناء خطط كاملة لبرامج وخطط مستقبلية للمدينة .
تخلل اللقاء إعداد وتطوير مهارات ادارية وتنظيمية بمساعدة مختصين في المجال و طرح قضايا مستقبلية حول حورة كمدينة وحول موضوع مشاركة الجمهور، اضافة الى انه تم عرض الخطط الاستراتيجية للموظفين ومناقشتها مناقشة اولية وادراج جدول احتياجات للموظفين تتعلق في ادارة المجلس.
كما تخلل اللقاء فعاليات اجتماعية تهدف الى توطيد العلاقة بين الموظفين على المستوى الشخصي والمهني.
في هذا السياق اشار رئيس المجلس المحلي السيد د. محمد النباري الى اهمية الاستمرارية في العمل واستكمال الورشات المتبقية وتخصيص ورشات عمل اخرى وخاصة لباقي الموظفين وذلك لاطلاعهم واشراكهم في العمل. واكد على كون الخطة الاستراتيجية لحورة 2020 سيكون لها تأثير مباشر على مستقبل البلدة.
كما وتحدث السيد نايف ابو شرقية المستشار التنظيمي في مركز انجاز على ان العمل شارف على الانتهاء ضمن خطط مدروسة مالياً واقتصادياً وتنظيميا ليتسنى للمجلس الاستمرار في انطلاقته.

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة